• بحث عن
  • “14 يوم مش كفاية”.. اكتشاف إصابة صيني بفيروس كورونا بعد 4 أسابيع حجر صحي

    هديل مظهر

    أثار متقاعد صيني يعيش في مقاطعة هوبي الصينية، مخاوف من أن يكون الحجر الصحي لمدة 14 يومًا فترة قصيرة بعدما استغرق الأمر حوالي 27 يومًا لظهور أعراض فيروس كورونا عليه.

    وقالت الحكومة المحلية الصينية يوم السبت، إن الرجل البالغ من العمر 70 عامًا أصيب بالفيروس القاتل وظهرت الأعراض عليه بعد مرور حوالي أربعة أسابيع.

    وأوضحت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، أن الرجل الصيني سافر إلى شينونغجيا، في شمال غرب هوبي، حيث كان على اتصال وثيق مع أخته، التي أصيبت في 24 يناير بفيروس كورونا.

    وأضافت الصحيفة، أن الرجل الصيني الذي يدعى جيانج، أصيب بالحمى يوم 20 فبراير وكانت النتيجة ايجابية بعد خضوعه للفحص في اليوم التالي. ويمكن لهذه الحالة أن تغير من السياسة الحالية.

    وأشارت الصحيفة، إلى أن هناك تقارير عن زيادات لا يمكن تعقبها من المصابين بفيروس كورونا، مما تسبب في تحذير الخبراء من أن الأساليب المتبعة الآن لن تنجح في احتواء المرض.

    رئيس الوزراء يعقد اجتماعًا بشأن فيروس كورونا

    وفي سياق متصل، عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم، اجتماعا؛ لمتابعة الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا، وذلك بحضور وزراء التموين والتجارة الداخلية، والعدل، والتنمية المحلية، والصحة والسكان، والإعلام، والطيران المدني، والتضامن الاجتماعي، والتجارة والصناعة، ورئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، ونائب وزير الاتصالات لشئون التطور المؤسسي، ومسئولي الجهات المعنية.

    وفي مستهل الاجتماع، قال رئيس الوزراء: نحن حريصون كل الحرص على أن نتناول ملف فيروس كورونا بشفافية كاملة، ولن نخفي شيئاً بشأنه، مُؤكداً أنه لا توجد أي حالة مصابة حالياً بالفيروس في مصر.

    وأضاف مدبولي أن اجتماع اليوم هدفه متابعة الإجراءات الاحترازية والاستعدادات المختلفة لمواجهة فيروس”كورونا”، مُشدداً على ضرورة الاستعداد الكامل لمواجهته وتوفير المستلزمات الطبية، وكذا السلع التموينية المختلفة، في الوقت الذي بدأ بعض الدول غلق الأجواء الخاصة بها. كما وجّه رئيس الوزراء الشكر لوزيرة الصحة وللعاملين بالوزارة على الجهود المبذولة في هذا الصدد. 

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق