• بحث عن
  • أولياء أمور طلاب مجمع الملك فهد: مستمرون في الإضراب عن الدراسة لحين تراجع الإدارة عن قرارها

    أضرب طلاب مجمع الملك فهد التعليمي بمدينة نصر عن الحضور للمدرسة، اليوم الاثنين، لليوم الثاني على التوالي، وذلك اعتراضًا على نقل الإدارة التعليمية لمجمع المدارس خوفًا على أبنائهم الطلاب.

    وأضاف خالد صفوت، مسؤول الحملة التعليمية “ثورة أمهات مصر”، أنه بالفعل لم يحضر أحد للمدرسة لليوم الثاني، وأن أولياء الأمور لن يتراجعوا عن قرارهم خاصة وسط تجاهل من قيادات وزارة التربية والتعليم لتحركاتهم.

    وأضاف صفوت أن المدرسة بالكامل رفعت شعار الإضراب، مشيرًا إلى أن مجلس أمناء المدرسة تقدم باستقالة جماعية، وذلك اعتراضًا على نقل الإدارة، ومنع تنفيذ هذا القرار المرفوض من قبل المدرسين وأولياء الأمور جملة وتفصيلا.

    استقالة جماعية لمجلي امناء مجمع الملك فهد
    استقالة جماعية لمجلي امناء مجمع الملك فهد

    صور من مجمع الملك فهد صباح اليوم الأحد

    مجمع الملك فهد اليوم بعد إضراب الطلاب
    مجمع الملك فهد اليوم بعد إضراب الطلاب

    ما هي قصة مجمع الملك فهد؟

    وفي وقت سابق، استغاث أولياء أمور طلاب مجمع الملك فهد بالرئيس عبد الفتاح السيسي، والدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، للتدخل ومنع نقل الإدارة التعليمية لغرب مدينة نصر.

    وأصدر أولياء الأمور بيانًا عاجلًا منذ قليل، عبر مجموعة “ثورة أبناء مصر ضد المناهج التعليمية”، يحذرون فيه من اتخاذ مثل تلك الخطوة، لما تمثله من خطورة على أبنائهم، والبالغ عددهم 2300 طالب.

     

    وأشار أولياء الأمور إلى أن دخول وخروج المواطنين على الأطفال غير آمن، مؤكدين على أن مجمع الملك فهد التعليمي يعاني عجزا في الإشراف والمدرسين.

    “منظومة الشكاوى الحكومية” بمجلس الوزراء تستجيب لـ 2966 شكوى وطلبا واستغاثة تتعلق بقطاع الصحة

    وتابع البيان: “نخاف من تعرض أحد الأغراب من موظفي الإدارة أو المواطنين المترددين على الإدارة لأبنائنا الطلاب بسوء من عنف أو تحرش”، وخصوصا أنهم مضطرين لاستخدام نفس الحمامات.

     

    ولفت البيان إلى أن الإدراة كثيرًا ما تتعرض إلى مشكلات، والمدرسين كثيرًا ما يقومون باعتصامات وتجمهرات، وهو الأمر الذي يسبب خطورة على أبنائهم، مطالبين باستمرارهم في مكانهم لحين تخصيص مبنى إداريا لهم.

    وأكد أولياء الأمور أن هناك حالة من الذعر أصابت الطلاب، مع وجود القوات التي بدأت تأتي إلى المجمع استعدادًا لتنفيذ قرار النقل، مشيرًا إلى أنه اليوم تم إلغاء الطابور الصباحي، وتحجيم الأطفال في الفسحة بمكان صغير، محذرين من الخطورات التي ستترتب على ذلك القرار.

     

    نشر استغاثة عبر “فيس بوك”.. “تعليم كفر الشيخ” تجازي مدير مدرسة وتحيله للتحقيق

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


    CIB
    CIB
    إغلاق