• بحث عن
  • “الأوقاف” تعلن وقف عبد الله رشدي لحين الانتهاء من التحقيق معه: “لا تليق بآداب الدعاة”

    مؤشر فيروس كورونا في مصر

    المصابون
    865
    المتعافون
    201
    الوفيات
    58

    مؤشر فيروس كورونا عالميا

    المصابون
    1016568
    المتعافون
    213151
    الوفيات
    53241

    قرر الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، منع عبد الله رشدي من صعود المنبر أو أداء الدروس الدينية بالمساجد أو إمامة الناس بها لحين الانتهاء من التحقيق معه

    يأتي ذلك بناء على مذكرة وكيل الوزارة المرفوعة إليه بشأن المذكرة المرفوعة بشأن يبثه من آراء جدلية لا تقبلها الوزارة، ولا يحتملها واقعنا الراهن.

    وأثار عبد الله رشدي الجدل من خلال العديد من الآراء  التي يبثها على صفحته عبر موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” علاوة على بعض من منشوراته التي وجدها البعض لا تليق بآدب الدعاة، ولا تمس للسلوك القويم بصلة.

    كما تجاوز رشدي تعليمات الوزارة التي تؤكد أن شخصية الإمام على المنبر لا تنفصل عن شخصيته على مواقع التواصل الاجتماعي.

    وفي وقت سابق، تقدم سمير صبري المحامي ببلاغ عاجل للنائب العام ونيابة أمن الدولة العليا ضد الداعية عبد الله رشدي لإهانته القوات المسلحة.

    وقال صبري خلال بيان: “الجيش المصري في معظم فترات التاريخ هو أقوى وأعرق جيش في جنوب البحر المتوسط من بدايات الحضارة المصرية والجيش المصري يلعب دورا كبيرا في الدفاع عن الحضارة المصرية ضد الغزاه على مر العصور، قدم الفكر العسكري المصري أرقى مفاهيم و تقاليد الجندية وخاض الجيش المصري معارك كبيرة ضد جيوش ضخمة هاجمت مصر أو جهزت لمهاجمتها، من المعارك الكبيرة الخالدة التي خاضها الجيش المصري معركة قادش في عهد الملك رمسيس الثاني ضد الحيثيين ومعركة مجيدو في عهد تحتمس الثالث، وفي العصور الوسطى معارك حطين و عين جالوت والمنصورة وفتح عكا ومرج الصفر وغيرها ضد المغول والصليبيين والتي كانت معارك ضخمة بين أقوى جيوش العالم في زمانها، و التي كانت نتائجها تاريخية وغيرت مجرى التاريخ”.

    واستكمل صبري في بيانه: “في العصر البطلمي الجيش المصري أقوى جيش في العالم، والأسطول البحري المصري سيد البحر المتوسط من غير منازع وحتى اليوم الجيش المصري يعتبر من أقوى جيوش العالم عددا وعده”.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


    CIB
    CIB
    إغلاق