الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

اليوم.. انطلاق حملة لتوعية الركاب من السلوكيات السلبية بالسكك الحديدية

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الإثنين 24/فبراير/2020 - 12:50 م

أعلنت وزارة النقل إطلاق حملة إعلامية لتوعية الركاب والمواطنين من السلوكيات السلبية عند استخدام مرفق السكك الحديدية، تحت عنوان “معًا لسكك حديد آمنة.. سلامتك تهمنا”، للمحافظة على أرواح المواطنين والملكية العامة للدولة.

وتتناول الحملة التي سيتم بثها عبر مقاطع فيديو متنوعة؛ ضرورة تجنب بعض السلوكيات التي تعرض حياة الركاب والمواطنين للخطر، وضرورة الالتزام بتعليمات السلامة والأمان عند استخدام المرفق، ومن بين هذه السلوكيات السلبية التي تهدف الحملة إلى التوعية من أخطارها، اقتحام المزلقانات وهي مغلقة، وإقامة معابر غير قانونية على شريط السكة الحديد، وشد فرامل الهواء أثناء سير القطار، وإلقاء القمامة على القضبان لما تسهم به في اشتعال الحرائق وتعريض مسير القطارات وحياة الركاب للخطر.

وتهدف الحملة الى التوعية من أضرار بعض السلوكيات الأخرى التي تعرض حياة الركاب للخطر، مثل ركوب القطارات في الأماكن غير المخصصة لذلك، مثل التسطيح أعلى القطارات أو الركوب بين فواصل العربات، والتوعية من أخطار قذف الأطفال للقطارات بالحجارة لما يؤدي إلىه من وقوع إصابات بين الركاب والسائقين.

وتشير الحملة إلى أن مرفق السكك الحديدية ملكية عامة للشعب يجب أن يحافظ الجميع عليها من خلال خطط الصيانة والتطوير والتحديث لكل عناصر المنظومة والراكب من خلال المحافظة على المرفق عند استخدامه مثل الحفاظ على نظافة المرفق وعلى كراسي وزجاج القطارات وعدم التدخين بالقطارات، ومن خلال الحرص على دفع قيمة التذكرة عند ركوب القطار للحصول على عوائد مالية تسهم في تحسين الخدمة المقدمة للركاب.

تابع مواقعنا