• بحث عن
  • تعطل مترو الأنفاق في اتجاهي “المرج وحلوان” لمدة نصف ساعة بسبب الأمطار (صور)

    سادت حالة من الاستياء بين عدد من ركاب مترو الأنفاق اتجاهي “حلوان والمرج” بسبب تعطل المترو.

    وأوضح أحد شهود العيان أن المترو لم يتحرك منذ نصف ساعة بسبب الأمطار، مؤكدًا أن المترو المتجه إلى المرج “بعد ما وصل عين شمس وقف وقرر يرجع تانى على حلوان”.

    وفي وقت سابق كشفت شركة مترو الأنفاق ملابسات حريق محطة السادات وسير العمل في الخطوط الثلاثة، وأوضحت  الشركة، أن الخطوط الـ3 للمترو تعمل بشكل منتظم، ولا توجد أى حرائق أو أعطال، حيث ترددت شائعات بوجود حريق في الخط الأول للمترو، مما أثار حالة من الخوف والذعر بين الركاب.

    وفي سياق منفصل، انتشرت في الآونة الأخيرة عدد من الأنباء التي أكدت زيادة أسعار تذاكر مترو الأنفاق، خصوصا بعد استكمال الهيئة محطات الخط الثالث، ونفت الشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الأنفاق ، زيادة أسعار تذاكر قطارات المترو، بعد افتتاح محطتي هشام بركات والنزهة ، وهما المرحلة الرابعة بالخط الثالث للمترو بمصر الجديدة، ومقرر افتتاحهما أواخر شهر ديسمبر الجاري.

    وأوضحت مصادر داخل شركة المترو أن الشركة حاليًا تستعد لاختبارات وتجارب التشغيل للتجريبي للقطارات بدون ركاب، وذلك لتأكد من سلامة المحطات والقطارات قبل افتتاحها رسميًا أمام الجماهير.


    وأكدت المصادر استبعاد تحريك أسعار التذاكر فى الوقت الحالي،طبقا لتعليمات الفريق كامل الوزير، وزير النقل، وأنه لن يتم رفع التذاكر خلال العام الجاري، ولن يتم تحريكها خلال الشهور الأولى من العام المقبل 2020.

    وفي وقت سابق، أجرى الفريق كامل الوزير، جولة لمتابعة معدلات تنفيذ محطات المرحلة الرابعة للخط الثالث للمترو ومعدلات تنفيذ مشروع القطار الكهربائي “السلام – العاصمة الإدارية – العاشر من رمضان”.

    بدأت الجولة، بتفقد محطة النزهة بالمرحلة الرابعة للخط الثالث للمترو، ثم استقل الوزير قاطرة اختبار على السكة من محطة النزهة ليتفقد باقي محطات المرحلة “هشام بركات – عمر بن الخطاب – قباء – الهايكستب – عدلي منصور، وهي محطة تبادلية وتعتبر نموذجًا للنقل متعدد الوسائط”.

     

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق