الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

سعر ومواصفات هاتف Sony Xperia 10 II بعد طرحه

القاهرة 24
اقتصاد
الإثنين 24/فبراير/2020 - 01:20 م

في الـ28 من شهر فبراير من العام الماضي، أعلنت شركة سوني عن إصدارها لتليفون “سوني إكسبيريا تن بلس”، وهو تليفون محمول يحتوي على أبعاد لا توجد أي هواتف في العالم حاملة لها، وهي أبعاد طولية كلية بنسبة 21:9.

تم طرح نسختين مختلفتين من الهاتف الذكي الجديد، إحداهما برامات 6 جيجا بايت وقد طُرحت في الصين فقط، أما النسخة الأخرى فهي نسخة عالمية برامات 4 جيجا بايت.

هاتف Sony Xperia 10 II
هاتف Sony Xperia 10 II

محتويات الهاتف

يحتوي الهاتف الذكي الجديد على شاشة”IPS LCD”بقياس 6.5 بوصة، ومعالج سناب دراجون 636 ثماني النواة، ومعالج رسوميات من نوع “Adreno 509″، وبسعة تخزين 64 جيجا بايت، ورامات 4 جيجا بايت رام،  وبه كاميرا أمامية واحدة بدقة 8 ميجا بيكسل، وكاميرا خلفية مزدوجة العدسة 8 و12 ميجا بيكسل، وبه بطارية سعتها 3 آلاف مللي أمبير.

كما يحتوى “هاتف Sony Xperia 10 II”  على شاشة كبيرة بأبعاد طولية وكثافة بيكسلات عالية مع وجود طبقة حماية، ومستشعر بصمة، وبطارية تدعم الشحن السريع، ووصلة شحن “تايب سي” ودعم شبكة الجيل الرابع، وتسجيل فيديو بدقة 4k وخاصية التعرف على الوجه، والصوت نقي ومرتفع.

ويتيح الهاتف خاصية تشغيل تطبيقين على نفس الشاشة، وكذلك خاصية الاستشعار الجانبي، وتصوير الفيديو دون اهتزازات لوجود خاصية “ستيدي شوت”، وبه تقنية شحن متكيفة للمحافظة على عمر البطارية أطول فترة ممكنة، وبه خاصية تسمح له بالشحن السريع باستخدام “يو إس بي باور دليفيري”.

وبالحديث عن بعض عيوبه، فإن هاتف سوني إكسبيريا تن بلس الجديد لا يدعم منفذًا مخصصًا لبطاقة التخزين الخارجية، وبطاريته متوسطة، كما أن كاميرته الأمامية متوسطة.

سعر الهاتف

وصل سعر “هاتف sony xperia 10 plus”لنسخته العالمية 4 جيجا رام مع سعة تخزين 64 جيجا بايت في السعودية إلى حوالي 2099 ريالا سعوديا، وكذلك على سوق دوت كوم بنفس السعر، أما عن النسخة الصينية الأولى منه التي أطلقت للصين فقط فقد وصل سعرها إلى 450 يورو، وجار طرح هاتف سوني إكسبيريا تن بلس بأسواق بي تك وجوميا وسوق دوت كوم داخل مصر قريبًا.

سعر الهاتف في السعودية 2209 ريال
سعر الهاتف في السعودية 2209 ريال
تابع مواقعنا