• بحث عن
  • طلب إحاطة برلماني بشأن استمرار أزمة انهيار العقارات بالإسكندرية

    تقدم النائب فرج عامر، رئيس لجنة الصناعة، بطلب إحاطة بشأن انهيار العقارات بمحافظة الإسكندرية، حيث شهدت المحافظة انهيار عقارات من وقت لآخر، يُخلف في الأغلب ضحايا، وربما وفيات لعدة أشخاص.

    وقال رئيس لجنة الصناعة إن الأزمة مستمرة من فترة طويلة، إلا أن أجهزة الدولة المعنية لم تعمل على إيجاد حل جذري يحفظ دماء المواطنين وأرواحهم، حيث شهدت الإسكندرية منذ أيام قليلة انهيار عقار قديم مكون من 6 طوابق، بمنطقة الحضرة البحرية وسط الإسكندرية.

    وأضاف عامر أنه سبق واقترح تشكيل لجنة هندسية من أساتذة كليات الهندسة بالجامعات، تقتصر مهمتها على فحص جميع العقارات والمنازل بمحافظة الإسكندرية، وأن الحل يكمن في إخلاء جميع العقارات القديمة الآيلة للسقوط من جميع السكان القاطنين بها مع توفير مساكن بديلة لهم، إلا أنه لا يوجد أي تنفيذ لذلك رغم أهميته القصوى.

    ويري النائب أن التخطيط العمراني والتصالح مع المخالفين أعطى شرعية للبناء المخالف الخطر في المحافظة، خاصة وأنها شهدت خلال شهرَي نوفمبر وديسمبر عام 2019، انهيارا لنحو 18 عقارًا في عدد من أحياء المحافظة، خاصة في المنتزه وكرموز وفيكتوريا والعطارين والمعمورة واللبان.

    وأكمل عضو البرلمان أن سبب الانهيارات كان تهالكها بسبب قدمها والطقس السيئ، وهو ما أدى إلى ترك عدد من الأهالي منازلهم دون أن تتوفّر لهم مساكن بديلة، في ظل هذا الطقس السيء. وحمل عامر الدور الرئيسي في الأزمة إلى عدم قيام المحليات بدورها في الحد من المخالفات ومتابعة عمليات البناء.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق