• بحث عن
  • محمد صبحي أثناء تكريمه: “اشتغلت كومبارس 7 سنين.. ووزيرة الثقافة حققت حلمي”

    كرّم قصر السينما، مساء أمس الأحد، الفنان الكبير محمد صبحي عن مجمل أعماله، وذلك كان ضمن برنامج “نجم وندوة”، برئاسة الفنان تامر عبد المنعم، كما عُرض فيلم “العميل رقم 13” الذي شارك في بطولته مع الفنانة صابرين.
    علق الفنان محمد صبحي على قرار منع المهرجانات الشعبية، الذي أصدره الفنان هاني شاكر، نقيب الموسيقيين، فقال لابد أن تكون هناك آلية وقواعد وعدم تسرع في أخذ القرارات، مؤكدًا على أن هناك الكثير من الفنانين الجيدين جالسين في منازلهم ولا يجدون عملا.
    وأما عن إهانة المرأة، فأكد صبحي على أن تقديمها في السينما وظهورها بدور منحرفة أو مدمنة أو عاهرة؛ يُعد إهانة لمصر، مشيرًا إلى أن هناك نماذح مصرية ناجحة من السيدات خارج وداخل مصر.
    كما تحدث صبحي عن بداياته الفنية، حيث أشار إلى أنه عمل كومبارسًا لمدة تصل إلى 7 سنوات، ووقف أمام عمالقة فن منهم عبد الله غيث، وتعلم منهم الكثير، والذين لن يقابل مثلهم في حياته مرة أخرى.
    وأشاد الفنان بالمجهود الكبير الذي تقوم به الدكتورة إيناس عبد الدايم، وزيرة الثقافة، التي عرضت عليه تحقيق حلمه، بعرض مسرحية على خشبة مسرح “الأوبرا” لمدة شهر ونصف، بعدما طلب هذا الطلب في مطلع الألفينات ورفض الوزير في ذلك الوقت مشترطًا أن يدفع 60 ألف جنيه شهريًا.
    وطالب صبحي الدولة بزيادة ميزانية وزيرة الثقافة الدكتورة إيناس عبد الدايم، وذلك من أجل تحقيق هدفها المنشود في مواجهة الإسفاف والسفة والجهل والتدني الفني، الذي تشهده مصر في السنوات الأخيرة الماضية.
    كما يستعد الفنان الكبير لإطلاق فرقته الجديدة “فرقة ستوديو الممثل 2020″، والتي تجرى اختباراتها حاليًا على  مسرح محمد صبحي بمدينة سنبل، ليكون آخر يوم للتقديم هو يوم 27 فبراير الجاري.
    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق