الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

هاني أبو ريدة يخوض انتخابات رئاسة “كاف”.. وينتظر موافقة الدولة (انفراد)

القاهرة 24
أخبار
الإثنين 24/فبراير/2020 - 09:53 ص

استقر هاني أبو ريدة، عضو المكتبين التنفيذيين للاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا والاتحاد الإفريقي لكرة القدم كاف، على خوض انتخابات كاف المقبلة 2021 على منصب الرئاسة خلفا للملغاشي أحمد أحمد.

يتمتع هاني أبو ريدة بعلاقات مميزة سواء على المستوى الدولي أو المستوي الإفريقي، ما يشفع له للفوز بمنصب رئيس كاف خلفا للملغاشي أحمد أحمد.

تولى أبو ريدة رئاسة الاتحاد المصري لكرة القدم قبل أن يتقدم باستقالته وجميع أعضاء المجلس عقب فضيحة خروج مصر المهين على يد جنوب إفريقيا من دور الـ16 ببطولة أمم إفريقيا توتال مصر 2019.

أحمد مجاهد: شوبير لم يكن له دور في اتحاد الكرة.. وأبو ريدة سيكتسحه في الانتخابات

هاني أبو ريدة وأحمد أحمد
هاني أبو ريدة وأحمد أحمد

حصل أبو ريدة الفترة الأخيرة على موافقة ودعم جياني إنفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا، للترشح على منصب رئيس كاف، خاصة بعد تفاقم الأزمات بين إنفانتينو وأحمد أحمد، وتشكيل لجنة حوكمة برئاسة فاطمة سامورا لإدارة شؤون الاتحاد الإفريقي.

وعلم “القاهرة24” أن أبو ريدة يعمل حاليا على الحصول على موافقة الجهات الأمنية والجهات السيادية بشأن ترشحه لانتخابات كاف، خاصة أن توليه هذا المنصب يتطلب موقفا قويا من الدولة المصرية للاتفاق مع الاتحادات الأهلية – أعضاء كاف – لمنح صوتهم لمرشح مصر في انتخابات 2021.

في حضور أبو ريدة.. وفد الزمالك يجتمع مع رئيس “كاف” لحل أزمة السوبر

كما علم “القاهرة24” أن أبو ريدة تواصل مع الجانب المغربي ممثلا في فوزي لقجع، والجانب التونسي ممثلا في طارق بشماوي؛ للحصول على أصواتهم في الانتخابات المقبلة، خاصة أن الثنائي كان لديهما أطماع بالترشح لرئاسة كاف.

ومن المنتظر أن يعلن هاني أبو ريدة رسميا عن ترشحه في انتخابات كاف خلال الأيام القادمة بعد حصوله على الموافقات اللازمة.

تابع مواقعنا