• بحث عن
  • وزير التعليم: سوء التوزيع سبب عجز المدرسين.. وبعضهم يطلب أعمالًا إدارية

    مؤشر فيروس كورونا في مصر

    المصابون
    779
    المتعافون
    179
    الوفيات
    52

    مؤشر فيروس كورونا عالميا

    المصابون
    934825
    المتعافون
    193989
    الوفيات
    47189

    قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربة والتعليم، إن أعداد المعلمين التابعين للوزارة جيدة مقارنة بأعداد الطلاب، ولا تمثل عائقًا أمام المنظومة، مشيرًا إلى أن هناك سوءًا في توزيع هؤلاء المدرسين.

    وأضاف شوقي، خلال مداخلة هاتفية، صباح اليوم، مع برنامج “هذا الصباح” المذاع على فضائية “إكسترا نيوز”، أن عدد المدرسين المتاحين للوزارة حوالي مليون و300 ألف مدرس، وفي حال قسمة الرقم على عدد الطلاب تكون النسبة جيدة، حيث تصل لـ1.18%.

    وأشار وزير التعليم إلى أن العجز الذي تعاني منه الوزارة في المعلمين، يأتي من سوء توزيع المدرسين على المدارس والمديريات المختلفة، لأن الكثير من المعلمين أحيانا يطلبون العمل في أعمال إدارية، وهو ما يأخذهم خارج مهنة التدريس.

    وتابع أنه من ضمن العوائق التي تتتسب في أزمة عجز المعلمين، رغبة البعض في الانتقال من مكان لمكان آخر بجانب سكنهم، وبالتالي أصبح جزء من مشكلة عجز المدرسين الوزارة مسؤولة عنه.

    “تعليم البرلمان” مطالبة الوزير بحل أزمة عجز المعلمين: “لا يكفى عمل قاعدة بيانات”

    وفي وقت سابق، طالبت الدكتور ماجدة نصر، وكيل لجنة التعليم والبحث العملي في البرلمان، الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، بإيضاح خطة سد عجز المعلمين، والذي وصل إلى 320 ألف مدرس، لحل تلك الأزمة.

    وأضافت “نصر” خلال تصريحات خاصة لـ”القاهرة 24“، أنه حتى الآن لم تظهر أي معالم لخطة وزير التعليم لحل أزمة عجز المدرسين، في الوقت الذي تعاني فيه أغلبية المدارس من العجز.

    وأشارت وكيل لجنة التعليم في البرلمان إلى أن ما فعله طارق شوقي، والدكتور محمد عمرو، نائب الوزير لشؤون المعلمين؛ هو عمل قاعدة بيانات للمعلمين، موضحةً أن ذلك لا يكفي، وأنه جزء من حل المشكلة وليس الحل، وأنه لا بد من اتخاذ خطوة فعلية لتوفير معلمين في المدارس التي تعاني من العجز.

    عجز المعلمين

    وقالت ماجدة نصر إنه من المقرر أن يحضر الدكتور طارق شوقي البرلمان خلال الأسبوع المقبل، لمناقشة الكم الهائل من طلبات الإحاطة المقدمة للتعليم لمحاولة الوصول إلى خطط موضوعية شافية للتساؤلات التي تحوم حول المنظومة.

    التعليم تنفي غلق بوابة التوظيف الإلكتروني للمعلمين: “متاحة لجميع الراغبين”

    جاء ذلك بعدما نفى المركز الإعلامي لمجلس الوزراء ما تردد من أنباء حول إغلاق وزارة التربية والتعليم البوابة الإلكترونية لتسجيل بيانات المتقدمين كمعلمين مؤقتين، اكتفاءً بالأعداد المتقدمة حتى الآن.

    وأكد مجلس الوزراء، في بيان له، أنه تواصل مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، وأكد على أنه لا صحة على الإطلاق لإغلاق البوابة الإلكترونية لتسجيل بيانات المتقدمين كمعلمين مؤقتين.

    وأوضحت وزارة التعليم أن البوابة الإلكترونية متاحة لجميع الراغبين في تسجيل بياناتهم منذ انطلاقها في 9 أكتوبر الجاري، باعتبارها الآلية التنفيذية المعتمدة من الوزارة لإجراء التكليف الوظيفي وفق حاجة المدارس الحكومية والخاصة، ولن تغلق خلال فترة محددة.

    “التعليم”: باب التقديم في بوابة التوظيف الإلكتروني مفتوح على مدار 3 أعوام ولن 

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


    CIB
    CIB
    إغلاق