الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أمطار غزيرة تضرب الشرقية.. والمحافظة تُعلن الطوارئ (صور)

القاهرة 24
محافظات
الإثنين 24/فبراير/2020 - 04:06 م

ضربت موجة من الطقس السئ محافظة الشرقية، تخللتها نوبات من السقيع والعواصف الهوائية وهطول أمطار غزيرة على أنحاء متفرقة بالمحافظة، اليوم الاثنين، فيما تسببت الرياح الشديدة في إغلاق عدد من المحال التجارية وتأثر الحركة المرورية للسيارات.

من جانبه، أعلن الدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية، رفع درجة الاستعداد والطوارئ القصوى بمختلف مراكز ومدن المحافظة لمواجهة تقلبات الطقس وسوء الأحوال الجوية.

وشدد “غراب”، على ضرورة التأكد من جاهزية سيارات الكسح المخصصة لشفط المياه، وكذا سيارات الحماية المدنية لسرعة توجيهها لمكان تجمعات الأمطار في حالة سقوط أمطارغزيرة، مع مراجعة غرف الصرف بالطرق الرئيسية للتأكد من تسليكها لتصريف مياه الأمطار.

وأمر المحافظ رؤساء المراكز والمدن والأحياء، بضرورة رفع درجة الاستعدادات اللازمة للتقلبات الجوية، وذلك بالتنسيق مع شركة مياه الشرب والصرف الصحي وشركة الكهرباء والجهات المعنية بالمرور على غرف صرف الأمطار، كل في نطاق مركزه، وذلك للتأكد من عملها بكفاءة وإصلاح التالف منها.

وأكد محافظ الشرقية، أن غرفة عمليات الأزمات بالمحافظة مُنعقدة على مدار الساعة، وذلك بالتنسيق مع غرف العمليات الفرعية بالمراكز والمدن، لمتابعة ومواجهة أية آثار سلبية قد تنتج عن سوء الأحوال الجوية.

كانت هيئة الأرصاد الجوية حذرت في بيانٍ لها من توقعات بتقلبات جوية وحالة من عدم الاستقرار، حيث تتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة مع احتمالية سقوط أمطار على مختلف أنحاء البلاد.

تابع مواقعنا