الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تعرف على آخر رسالة لمهندس مصري قبل احتجازه بالسعودية في ظروف غامضة (تفاصيل)

القاهرة 24
أخبار
الإثنين 24/فبراير/2020 - 03:01 م

“أنا محبوس دلوقتي في غرفة في مطار الرياض ومعرفش ليه”.. كانت تلك هي آخر رسالة للمهندس حمادة عطوة، من قرية الزهايرة بمركز السنبلاوين دقهلية، والمحتجز منذ قرابة 4 شهور في السعودية، دون إبداء سبب لاحتجازه.

وخلال مكالمة عبر موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، جمعته بشقيقه، كشف فيها المهندس حمادة عن أنه محتجز لدى السلطات السعودية، منذ أن وصل لمطار الملك خالد بالرياض، مشيرًا إلى أنه لا يوجد حتى الآن سبب حقيقي لاحجتازه.

رسائل المهندس حماده عطوة وشقيقه
رسائل المهندس حماده عطوة وشقيقه
رسائل المهندس حماده عطوة وشقيقه
رسائل المهندس حماده عطوة وشقيقه
رسائل المهندس حماده عطوة وشقيقه
رسائل المهندس حماده عطوة وشقيقه
رسائل المهندس حماده عطوة وشقيقه
رسائل المهندس حماده عطوة وشقيقه

الأسرة أجرت العديد من الاتصالات بالسفارة والجهات المعنية، ومن بينهم السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الهجرة، لمعرفة أي أخبار عن نجلهم، إلا أنه لا توجد معلومة واحدة حول احتجاز الشاب حتى الآن.

سيد سعيد، صديق المهندس حماده والمقرب من أسرته، قال إنهم أجروا العديد من الاتصالات إلا أنه حتى الآن منذ احتجاز حماده في 4 نوفمبر 2019، ولا أحد يعلم عنه شيئا بعد انقطاع الاتصال.

وأضاف “سعيد”، أن آخر تلك المحاولات للحصول على معلومات، هي اتصال أحد أبناء قرية الشباب والذي يعمل لدى إحدى القيادات الأمنية في السعودية، والذي قال إنه سيحاول الحصول على أي معلومات بخصوص المهندس حماده.

محكوم عليه بالإعدام وآخر محتجز دون سبب.. استغاثات لإنقاذ شابين مصريين في السعودية (تفاصيل)

وأشار صديق الشاب إلى أن والدته ووالده وزوجته، التي تزوج منها قبل سفره بشهر تقريبًا، في حالة يرثى لها، وسط فشل تلك المحاولات في معرفة مصير ابنهم، وأين هو، وما هي القضية الموجهة له.

التحقيق مع المهندس حماده

في الساعات الأولى من صباح اليوم الاثنين، نشرت صفحة “إعفاء جمركي لكل مصري مغترب الصفحة الرسمية”، منشورا بخصوص أسباب احتجاز الشاب المصري، مؤكدين على أنهم تلقوا ما يزيد عن 300 رسالة بخصوص المهندس حماده.

منشور إعفاء جمركي
منشور إعفاء جمركي

وأصافت الصفحة، أنها علمت من مصادرهم الخاصة بالسلطات السعودية، أن المهندس المصري حماده السيد، محتجز بقضية أمنية، مؤكدين على أنه بخير وجاري التحقيق معه، كما أنهم طلبوا من الجهات المختصة مراعاة سنه وسرعة الإفراج عنه.

تحذير هام

وحذرت الصفحة ذاتها، على جميع أبناء الجالية المصـرية بالخارج، وبالتحديد في السعودية، من استخدام مواقع التواصل الاجتماعي وبالأخص “واتس اب”، لأنه البرنامج الوحيد من الصعب عليك إنكار ما عليه من رسائل.

رد أسرة الشاب

أسرة الشاب أنكرت الحديث الذي جاء على لسان الصفحة من أنه يحقق معه في قضية أمنية، مشيرةً إلى أنه لا علاقة له بشيء ولا يتحدث في شيء سوى عن عمله فقط.

تابع مواقعنا