الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مكرم محمد أحمد: استطعنا ضبط الفوضى الإعلامية بالتعاون مع نقابة الإعلاميين 

القاهرة 24
فن
الإثنين 24/فبراير/2020 - 03:27 م

أكد الكاتب الكبير مكرم محمد أحمد رئيس المجلس الأعلى للإعلام أن ما قام به المجلس خلال الثلاث سنوات يعد إنجازاً  لا يقدر أحد إنكاره، فقد استطعنا خوض معركة حامية في كافة الاتجاهات سواء من ضبط المشهد الإعلامي الذي كان فوضي خلاقة، وتسببت في أزمات وكوارث كادت أن تدخل البلاد في نفق مظلم.

وأضاف خلال بيان صحفي، أنه لا يمكن إنكار دور نقابة الإعلاميين برئاسة الدكتور طارق سعدة فقد لعبت النقابة خلال الفترة الأخيرة دوراً بارزا في القضاء على كيانات وهمية متوازية شكلت فوضى ممنهجة استغلتها جماعات معارضة لإسقاط الدولة.

وفي تصريحات سابقة قال مكرم محمد أحمد إن حرية الرأي في مصر منقوصة، وهناك تكميم للأفواه والتخويف واضح ضد التعبير عن الرأي، وده يخلينا نسأل الناس أنت خايف من إيه؟.

وأضاف مكرم خلال تواجده ضيفًا في برنامج “على مسئوليتي” الذي يقدمه الإعلامي أحمد موسى على صدى البلد: “كم مظاهرة بتنزل الشارع حاليًا؟ فين الحرية “لو أردنا الحديث عن صحافة حقيقية يبقى لازم حرية رأي”.

وتابع: “أنا مش مسؤول عن الإعلام ومقدرش أقول مين المسئول لإن وزير الإعلام هيزعل لو قلت إنه المسؤول لإن أنا متربص ليه وهو متربص بي وده عامل مشاكل، بس اللي بيدير الإعلام هي السلطة التنفيذية”.

وأوضح: “مفيش نقاش ومفيش اختلاف في الآراء ومفيش هامش للحرية، والعلانية شئ مهم ومش المفروض تخاف ده، وحرية الرأي والتعبير مهم جدا وتحمي البلد من التوجه الواحد وصلابة الرأي الواحد”.

وأكمل: “اسمح للناس تعبر عن رأيها وتختلف، أقصد بذلك النظام والسلطة، اسمحوا بوجود معارضة، الدنيا مش هتتهد من اختلاف الآراء، بقالي 80 سنة مشفتش ناس خرجت في مظاهرات تقول لا للحرية يعني لازم تفتح للناس المجال والحرية والرأي الآخر دي ملامح الدولة السليمة”.

وأردف مكرم: “قولت الكلام ده كله في الاجتماعات المغلقة، فكان بيترد علي “كلام جميل اعملوا ده”، لكن مش احنا اللي نعمل لان كل واحد من موقعه”.

وعن هجوم الإعلام المصري على شبكة “BBC” قال مكرم: “معنديش مشكلة معاها ولا أقلق منها لأن هناك حد لا تتجاوزه البي بي سي من المهنية، ويكفي إنها دايما بتكلمني عشان تسمع الرأي الآخر وبتنشره كما هو”.

وعن قرار الفنان هاني شاكر نقيب المهن الموسيقية بإيقاف مطربي المهرجانات عن الغناء، قال مكرم: “أنا متحمس لهاني شاكر جدا، لكن مش كل حاجة نكمم الأفواه ونمنع الجميع، يعني نراقب الألفاظ البذيئة، لكن شخص عنده جمهور ومعملش خرق للآداب ليه امنعه، ومحمد رمضان ممكن يكون مش مطرب بس ممكن نصبر عليه ندي فرصة للناس تجرب”.

تابع مواقعنا