• بحث عن
  • توقف حركة الصيد وانقطاع الكهرباء بسبب الأمطار في البحيرة (صور)

    البحيرة - محمد عيسوي

    مؤشر فيروس كورونا عالميا

    المصابون
    785715
    المتعافون
    165606
    الوفيات
    37814

    مؤشر فيروس كورونا في مصر

    المصابون
    656
    المتعافون
    150
    الوفيات
    41

    شهدت قرى ومدن محافظة البحيرة لليوم الثالث على التوالي؛ موجة من الطقس السيئ الذي يصاحبه سقوط أمطار غزيرة، تزامنًا مع موجة الطقس التي تتعرض لها محافظات الوجه البحري، ونتج عن ذلك غرق الشوارع بمياه الأمطار وانقطاع التيار الكهربائي، وغلق ميناء “المعدية” بمركز إدكو، وبوغاز رشيد أمام حركة الصيد لحين تحسن الأحوال الجوية.

    وتسببت مياه الأمطار في ظهور تراكمات كثيرة من المياه في شوارع وطرق رئيسية بالمحافظة، بمراكز دمنهور والمحمودية وشبراخيت وإيتاي البارود ورشيد وإدكو وكفر الدوار، وتم توجيه المعدات اللازمة لشفط المياه إلى الأماكن المتضررة، طبقا للخطة التي وضعتها لجنة إدارة الأزمات في المحافظة.

    الأمطار في البحيرة
    الأمطار في البحيرة
    الأمطار في البحيرة
    الأمطار في البحيرة
    الأمطار في البحيرة
    الأمطار في البحيرة
    الأمطار في البحيرة
    الأمطار في البحيرة

    ومن جانبه، أكد اللواء هشام آمنة، محافظ البحيرة، على انتشار جميع فرق معدات التدخل السريع منذ بداية موجة الطقس السيئ والأمطار الغزيرة التي تشهدها المحافظة بجميع شوارع وقرى ومراكز المحافظة.

    وأشار إلى رفع كل الآثار الناجمة عن الموجة أولا بأول من خلال فرق التدخل السريع وإدارة الأزمات، بالإضافة إلى استمرار العمل على مدار الساعة ووجود كل المسؤولين وفرق الأزمات والتدخل السريع المعنية بمجابهة الأمطار.

    وأعلن المحافظ رفع درجة الاستعداد والانعقاد الدائم لغرفة الطوارئ وإدارة الأزمات بالمحافظة على مدار الـ 24 ساعة وبجميع الوحدات المحلية، وربط غرف العمليات الفرعية بالمراكز والمديريات والمصالح بغرفة العمليات الرئيسية بديوان المحافظة، لمواجهة أي مشكلة تطرأ والتعامل الفوري ومجابهة موجة الأمطار الغزيرة التي تشهدها المحافظة.

    الأمطار في البحيرة

    كما وجه المحافظ بفصل التيار الكهربائي عن جميع أعمدة الكهرباء بالشوارع مع سقوط الأمطار، كإجراء احترازى للحفاظ على أمن وسلامة المواطنين والطلاب، مع استمرار إيقاف كل المعديات النهرية لحين تحسن الأحوال الجوية، ومتابعة تراخيصها والتاكد من توافر كل الاشتراطات ووسائل الأمان.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


    CIB
    CIB
    إغلاق