• بحث عن
  • ماذا قال حسني مبارك في آخر حوار صحفي أجراه قبل وفاته؟ (صور وفيديو)

    أحمد عوض

    مؤشر فيروس كورونا في مصر

    المصابون
    1173
    المتعافون
    247
    الوفيات
    78

    مؤشر فيروس كورونا عالميا

    المصابون
    1288080
    المتعافون
    272009
    الوفيات
    70567

    نقدم لكم، تفاصيل آخر حوار صحفي أجراه الرئيس الأسبق حسني مبارك قبل وفاته، حيث تنحى عن السلطة بعد ثورة يناير، في لحظة فارقة في تاريخ الوطن، حتى أصبح ظهوره قليلا للغاية، خاصة بعد نظر القضاء المصري عديدا من القضايا التي أثارت الشكوك حول معاملاته لعدة سنوات، حتى لفتت الإعلامية فجر السعيد نظر المصريين كافة إلى حوار أجرته معه بجريدة الأنباء الكويتية، تناقله الإعلام المصري والعربي والدولي على مستوى واسع، حيث قامت بنشر كل جزء من الحوار على حدة.

    حسني مبارك
    حسني مبارك

    آخر حوار صحفي أجراه حسني مبارك قبل وفاته

    عرضت المذيعة الكويتية فجر السعيد، بعض مقتطفات من حديث حسني مبارك، حيث اعتبر الجمهور هذا الحوار الصحفي أول حوار للرئيس الأسبق، منذ تخليه عن السلطة للمجلس العسكري، وأشارت إلى أنها كشفت خفايا الغزو العراقي للكويت.

    محمد حسني مبارك وفجر السعيد
    محمد حسني مبارك وفجر السعيد

    فتح حسني مبارك، في حواره مع “السعيد”، صدره عن صفقة القرن، التى يتناولها الإعلام بشكل مستمر، سواء في الداخل العربي أو الخارج العالمي.

    كما أزاح الستار “مبارك” معلومات كثيرة أيضا، عن حرب أكتوبر واستعادة شبه جزيرة سيناء من “إسرائيل”، كما تناول حسب رواية السعيد شهادة للتاريخ عن الراحل أشرف مروان.

    من هذا الجانب، أوضح “مبارك”، في الحوار أن “مروان” ليس جاسوسًا للكيان الصهيوني، وأن السادات هو من أثبت براءته، عندما أكد أنه يرسل من خلاله معلومات مظللة لمن تصوروا أنهم جندوه لصالحهم، مشيرا إلى أن إدارة أمريكيا الحالية، تعتبر إدارة غير تقليدية.

    جزء من حوار السعيد مع حسني مبارك
    جزء من حوار السعيد مع حسني مبارك

    وفي هذا السياق، شرح “مبارك” وقتها، أن الشعب الأمريكي انتخب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، لأن الإدارة غير تقليدية، كما أكد أنه يعرف الرئيس الروسى فلاديمير بوتين بشكل جيد، مشيرا إلى أنه استطاع استعادة الدور الروسي في العالم والشرق الأوسط بشكل كبير.

     فجر السعيد عن حوار حسني مبارك
    فجر السعيد عن حوار مبارك

     

    وأشار خلال حواره إلى أنه قال لشيمون بيريز، رئيس وزراء إسرائيل، “انتوا بتفكروا تخشوا الجامعة العربية؟ أبعدوا عن الكلام ده.. الجامعة العربية دي بيت العرب فقط”.

    حسني مبارك والقدس

    كشف “مبارك” موقفه من الاحتلال الصهيوني الإسرائيلي، قائلا: تحدثت لرئيس أمريكا كلينتون السابق، وقلت له لا يوجد زعيم عربي لديه المقدرة على التنازل عن “القدس”، وسوف نلاحظ انفجارًا في الأوضاع بأي وقت حال فرض حلول غير عادلة.

    وأخيرا، نعت الإعلامية “فجر السعيد”، الرئيس الأسبق الراحل “مبارك”، مشيرة إلى أن له في القلب محبة، وتوجهت بالدعاء له، معبرة عن أهمية براءة علاء وجمال قبل وفاته.

    وعرضت “القيادة العامة للقوات المسلحة”، بيانًا رسميًا، توجهت فيه بنعي حمد حسني مبارك باعتباره أبنًا من أبنائها.

    الجدير بالذكر أن “مبارك”، توفى يوم الثلاثاء، الذي يوافق 25/فبراير/2020، عن عمر ناهز الـ92 عاما، بعد تعرضه للعديد من الوعكات الصحية، التي اضطرته للمكوث وقتا كبير داخل المستشفى.

    اقرأ أيضا..

    حسني مبارك يتحدث عن صفقة القرن وترامب لأول مرة فى حوار صحفى.. شاهد ماذا قال؟ (صورة)

    نجل محمود عبد العزيز ناعيًا مبارك: “لن أنسى صوتكم الكريم لمواساتي بعد فقدان والدي” (صورة)

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


    CIB
    CIB
    إغلاق