• بحث عن
  • رابط التقديم لحج القرعة 2020 عبر بوابة الحج المصرية hij moi gov eg.. الأسعار والشروط

    مؤشر فيروس كورونا في مصر

    المصابون
    1173
    المتعافون
    247
    الوفيات
    78

    مؤشر فيروس كورونا عالميا

    المصابون
    1290896
    المتعافون
    272125
    الوفيات
    70653

    ينشر لكم “موقع القاهرة 24” رابط التقديم لحج القرعة 2020 ، حيث يأتي ذلك من خلال بوابة الحج المصرية hij moi gov eg، كما نستعرض معكم أسعار وشروط التقديم، حيث عرضة وزارة الداخلية المصرية عبر بيان رسمي لها، كافة التفاصيل الخاصة بذلك الأمر، يتقدم المصريين بمختلف الطرق المصرحة، من أجل اخيار الفائزين من القرعة.

    موعد التسجيل في حج القرعة 2020

    أتاحت “الداخلية”، مدة زمنية نت أجل التقديم في قرعات الحج لعام 1441 هجريا، و2020 ميلاديا، حيث يستمر التقديم في القرعة حتى يوم 8/3/2020.

    طريقة التقديم في قرعة الحج المصرية 

    أوضحت “الداخلية” أنه يوجد حوالي ثلاث طرق من أجل التسجيل في قرعة هذا العام الخاصة بالحج الأكبر، ويكون هذا التقديم وفقا للشروط والإجراءات التي أقرتها الوزارة، ومن خلال السطور القادمة نستعرض معكم الطرق الخاصة بالتقديم.

    1. التسجيل يكون من خلال أقرب مركز شرطة بالمديريات الأمنية في كافة المحافظات.
    2. الطريقة الثانية تكون عبر بوابة “الداخلية” أو رابط التقديم لحج القرعة 2020 عبر الشبكة الدولية “الإنترنت”، “إدارة الشئون الإدارية.
    3. الطريقة الأخيرة وهي خدمة الوزارة التي أتاحتها عبر الخدمة الصوتية، من أجل تلقي طلبات الراغبين في التسجيل وذلك عبر رقم: “27983000 – 02”.

    رابط التقديم لحج القرعة 2020 عبر بوابة الحج المصرية

    يستطيع كافة القاصدين تأدية الحج الأكبر في هذا العام، التسجيل في قرعة الحج عبر رابط التقديم لحج القرعة 2020 بالانترنت، حيث يكون ذلك من خلال بوابة الحج المصرية “الرابط الرسمي” للتقديم (من هنا).

    رابط التقديم لحج القرعة 2020 عبر بوابة الحج المصرية
    رابط التقديم لحج القرعة عبر بوابة الحج المصرية

    من هذا الجانب، يعد الحج الأكبر هو الركن الخامس من أركان الإسلام، لكن جعله الله تعالى للمستطاع فقط، حيث قال الرسول صلى الله عليه وسلم: “بني الإسلام “أي دين الإسلام” على خمس، شهادة أن لا إله إلا الله، وأن محمد رسول الله، وإقامة الصلاة، وإيتاء الزكاة، وصوم رمضان، وحج البيت لمن استطاع إليه سبيلا”.

    إجراءات وشروط التقديم في قرعة الحج المصرية 1441-2020

    • يجب تحديد الجهة التى يريد الحاج من خلالها، سواء أكان ذلك  قرعة، أو سياحة، أو عبر التضامن.
    • يجب أن يكون التسجيل لمرة واحدة1 فقط للمتقدم، حيث يعد في حالة الانتهاء من من قفل باب التسجيل يعد الطلب ضمن القرعة.
    •  بعد التوجه لأقسام الشرطة بالنموذج المخصص لطلبات القرعة، يجب وجود مرافق توقيع بجانب الطلب المقدم تُقبل الطلبات بمراكز وأقسام الشرطة على النموذج المعد لذلك مع مراعاة سداد الرسوم المطلوبة.

    أسعار حج القرعة

    كشفت وزارة التضامن المبالغ المطلوبة من أجل إمكانية إتمام ركن الحج الأكبر، حيث يكون هناك أربع مستويات للحج هذا العام 1441-2020 بأسعار تبدأ من 65 ألف جنية وحتي 100 ألف جنية كحد أقصي.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


    CIB
    CIB
    إغلاق