• بحث عن
  • كومبارس وضابط ورئيس.. كيف ظهر محمد حسني مبارك في السينما المصرية؟ (صور وفيديو)

    سهر عوض

    غيب الموت الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك، في الساعات الأولى من صباح اليوم الثلاثاء الموافق 25 من فبراير الجاري، عن عمر يناهز الـ91 عامًا، حيث ولد مبارك في الرابع من مايو عام 1928 في قرية كفر المصيلحة في محافظة المنوفية، بمنطقة الدلتا شمال القاهرة.

    وداع في الفجر

    والذي لم يعرفه الكثيرون أن الرئيس الأسبق ظهر في عدة أعمال سينمائية، وذلك في فترة شبابه وغيرها، بدأ يمثل دوره كضابط عسكري معلم في الكلية الجوية بعد أن ردد المخرج كلمة “أكشن”، فبدأ بالتمثيل مثل بقية الطاقم، حيث شارك في فيلم “وداع في الفجر”، عام 1956 والذي كان من إخراج حسن الإمام.

    ويظهر مبارك في الفيلم كقائد سرب طيران يعطي تعليماته للطيار كمال الشناوي حول خطط مهاجمة العدو في حرب السويس 1956، وهو من بطولة شادية وكمال الشناوي، ويحيى شاهين وفردوس محمد وسراج منير، وتدور قصته حول أحمد ضابط طيار، الذي يعيش مع والده الغني والذي يطمع في تزويجه من ابنة شريكه في أعماله المالية.

     

    العمر لحظة

    كما ظهر حسني مبارك مرة أخرى بشخصية قائد طيران في مشهد قصير من الفيلم الحربي “العمر لحظة”،  للمخرج محمد راضي عام 1978، وكان من بطولة ماجدة وأحمد مظهر، وناهد الشريف، ومحمد خيري، ونبيلة عبيد، حيث دارت أحداثه حول الأوضاع عقب هزيمة عام 1967، حيث تتجه الصحفية “نعمت” للعمل التطوعي في أحد المستشفيات، وهناك تتعرف على مجموعة من الجنود الذين ترتبط بهم برابطة إنسانية قوية، وبأحد الضباط برابطة عاطفية، كما تسافر كذلك إلى الجبهة لمساعدة الجنود في حل مشاكلهم وهمومهم.

    بوستر العمر لحظة
    بوستر العمر لحظة

    ليلة الحنة

    وفي عام 1953، ظهر الرئيس الأسبق في فيلم “ليلة حنة”، للمرة الثالثة مع كل من النجوم شادية وكمال الشناوي، بدور ضابط عابر فقط “كومبارس”، ويشاركهم البطولة ماري منيب، وسراج منير، وإخراج أنور مجدي.

    ودارت أحداث الفيلم حول فتاة بسيطة يغرر بها شاب ثري ويتركها وهي حامل، فتعمل مطربة ولكن ابنها يموت، فيعود الشاب نادمًا إليها ويتزوجها بعد عدد من الصراعات مع صاحب الصالة التي تعمل فيها الفتاة.

    بوستر فيلم ليلة الحنة
    بوستر فيلم ليلة الحنة

    جواز بقرار جمهوري

    وشارك الرئيس حسني مبارك، في فيلم “جواز بقرار جمهوري” عام 2001، حيث ظهر في نهاية الفيلم وهو يحضر عرس عمرو بيومي “هاني رمزي”، وريهام وهي الفنانة حنان ترك، ولكن لم يكن الرئيس بشخصه، حيث استعانوا بالمونتاج، وظهر وهو يلوح بيده ويجلس في أول صف، وكانت أحداث الفيلم تدور حول شاب مصري فقير يعيش في حارة ميمون القرد بقلعة الكبش ويعمل بوزارة الخارجية وفي في بداية حياته مرتبط بريهام وهي فتاه من طبقة أعلى منه اجتماعيا وتعمل بوزارة السياحة ويقوم بإرسال دعوة زفاف لرئيس الجمهورية محمد حسني مبارك وبالمصادفة يقبل الرئيس الدعوة وتحدث العديد من المفارقات الكوميدية.

    مبارك في فيلم جواز بقرار جمهوري
    مبارك في فيلم جواز بقرار جمهوري

    جنازة عسكرية للرئيس الأسبق مبارك بمسجد المشير طنطاوي.. تعرف على الموعد

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


    إغلاق