الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

نقابة المهن الموسيقية تنعي الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك

القاهرة 24
فن
الثلاثاء 25/فبراير/2020 - 03:01 م

نعى الفنان هاني شاكر نقيب المهن الموسيقية، الرئيس الأسبق حسني مبارك الذي وافته المنية صباح اليوم الثلاثاء، عن عمر ناهز 91 عامًا، بعد صراع مع المرض واحتجازه في العناية المركزة.

وقال الفنان في نعيه: “نحتسبه عند الله من الصالحين و داعين أن يسكنه الله واسع رحمته ونعزي شعب مصر في قائد من قادة حرب أكتوبر المجيدة التي سطرت بأحرف من النور في تاريخ الوطن”.

وتم الإعلان مؤخرًا عن موعد ومكان جنازة حسني مبارك، على أن تكون الجنازة عسكرية غدًا الأربعاء عقب صلاة الظهر، بمسجد المشير طنطاوي في منطقة التجمع الخامس.

كما نعت رئاسة الجمهورية وفاة حسني مبارك الرئيس الأسبق لمصر، وقالت في بيان لها: “ننعى ببالغ الحزن رئيس الجمهورية الأسبق السيد محمد حسني مبارك، لما قدمه لوطنه كأحد قادة وأبطال حرب أكتوبر المجيدة، حيث تولى قيادة القوات الجوية أثناء الحرب التي أعادت الكرامة والعزة للأمة العربية”.

ولد محمد حسني مبارك في 4 مايو 1928، بكفر المصيلحة في محافظة المنوفية، وتولى حكم مصر في 14 أكتوبر 1981 خلفًا للرئيس الراحل محمد أنور السادات، قبل أن يتنحى في 11 فبراير 2011.

والتحق مبارك بالكلية الحربية وحصل على بكالوريوس العلوم العسكرية في فبراير 1949، والتحق ضابطًا بسلاح المشاة، ثم التحق بالكلية الجوية وتخرج منها وحصل على بكالوريوس علوم الطيران في 12 مارس 1950، وتلقى دراسات عليا بأكاديمية فرونز العسكرية بالاتحاد السوفيتي في 1964.

كما قاد مبارك القوات الجوية إبان حرب أكتوبر 1973، ورقى إلى رتبة فريق طيار في فبراير 1974، وتم تعيينه نائبًا لرئيس الجمهورية.

كومبارس وضابط ورئيس.. كيف ظهر محمد حسني مبارك في السينما المصرية؟ (صور وفيديو)

تابع مواقعنا