الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أول تعليق من علاء مبارك على وفاة والده الرئيس الأسبق (فيديو مؤثر)

القاهرة 24
أخبار
الثلاثاء 25/فبراير/2020 - 02:07 م

نعى علاء مبارك والده الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك، الذي وفاته المنية صباح اليوم، بقوله: “إنا لله و إنا اليه راجعون، انتقل إلى رحمة الله، صباح اليوم، والدي الرئيس مبارك، اللهم اعفو عنه واغفر له وارحمه”.

وحرص علاء على مشاركة متابعيه، فيديو مؤثر مقتطع من خطاب التنحي للرئيس الراحل، وهو يقول: “إن حسني مبارك الذي يعتز إليكم اليوم، يعتز بما قضاه من سنين طويلة، في خدمة مصر وشعبها”.

الساعات الأخيرة قبل وفاة حسني مبارك.. انهيار سوزان وعلاء بعد فشل محاولات الإنقاذ

دخلت أسرة مبارك في حالة انهيار وبكاء بعد إخبارهم بوفاة الرئيس الأسبق من الطاقم الطبي، خاصة بعد تحسن حالته نسبيًا عقب براءة نجليه علاء وجمال مبارك في قضية التلاعب بالبورصة قبل أيام.

وكشف مصدر مقرب وشاهد عيان من المستشفى لـ”القاهرة 24″ الساعات الأخيرة قبل وفاة حسني مبارك، قائلا إن قرينة الرئيس الأسبق انتابتها حالة من البكاء، وسط تهدئة من نجلها جمال إلا أن علاء لم يتمالك نفسه وانهمرت دموعه وتوارى جانبا، خاصة في ظل وجود عمر نجله وحفيد مبارك الكبير والمقرب من جده ويحظى بعلاقة مميزة معه.

جنازة عسكرية للرئيس الأسبق مبارك بمسجد المشير طنطاوي.. تعرف على الموعد

الساعات الأخيرة قبل وفاة حسني مبارك

وأضاف المصدر، أن خبر الوفاة كان فى الساعات الأولى من صباح باكر اليوم الثلاثاء، خاصة مع تدهوة حالته فجأة وفشل محاولات إنقاذه ودخوله فى غيبوبة مما استدعى وضعه على جهاز التنفس الصناعى وإنعاش لكنها المحاولات فشلت.

وتابع المصدر: “جري إخطار الجهات المعنية والسلطات الرسمية وترتيب الأمر، فتأخر الإعلان المباشر حتى مع تسرب الخبر للسوشيال ميديا ووسائل الإعلام، نفي فريد الديب الأمر لكنه كان مات بالفعل وكان يعلم محاميه ذلك وتم الإتفاق على النفى”.

وكان الرئيس الأسبق يعانى عدم الانتظام فى ضربات القلب، ودخوله فى حالة من فقدان الوعى وعدم التركيز للحظات، ممع الإصابة بغيبوبة أحيانا.

وتقرر إقامة جنازة عسكرية غدًا الأربعاء للرئيس الراحل مبارك، عقب صلاة الظهر من مسجد المشير طنطاوي بالتجمع الخامس.

علاء مبارك يكشف حقيقة وفاة سوزان مبارك زوجة رئيس مصر الأسبق

 

وفى 2011 شكلت لجنة طبية برئاسة الدكتور السباعى أحمد السباعى، كبير الأطباء الشرعيين وقتها، بقرار من النائب العام، ووقعت الكشف الطبى على الرئيس السابق، فى شرم الشيخ أثناء خضوعه للتحقيق على ذمة محاكمة القرن، وكشفت أن الأزمة الصحية فاجأت مبارك عند سماعه نبأ التحقيق معه، وأن التشخيص الطبى لحالة الرئيس وقتها، يتلخص فى إصابته بصدمة نفسية حادة، عقب استدعائه للتحقيقات، كما أنه امتنع عن تناول الطعام، ورفض الإجابة عن أى أسئلة، وجرى بعدها فى 2011 المركز الطبي العالمى ثم منها إلى مستشفى سجن طرة قبل خروجه منها.

تابع مواقعنا