الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

حقن دماء المصريين.. كيف نعى نجوم الفن الرئيس الأسبق مبارك؟ (صور)

القاهرة 24
أخبار
الثلاثاء 25/فبراير/2020 - 02:30 م

نعى عدد كبير من نجوم الفن، عبر مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، الرئيس الأسبق محمد حسني مبار، الذي توفى صباح اليوم عن عمر يناهز 91 عامًا، بعد صراع مع المرض أجرى على إثره عملية جراحية عاجلة، وتم احتجازه لأيام في العناية المركزة.

وكتبت الفنانة رجاء الجدواى على حسابها الشخصي على موقع تبادل الصور والفيديوهات “انستجرام”، قائلة: “إنا لله وإنا إليه راجعون، الله يرحمه ويغفر له ويسكنه فسيح جناته”.

رجاء الجداوي تنعي حسني مبارك
رجاء الجداوي تنعي حسني مبارك

وقالت الفنانة رشا مهدي عبر حسابها الشخصي على “انستجرام”: “وداعا حسني مبارك إنا لله وإنا إليه راجعون.. الله يرحم الرئيس السابق حسني مبارك ويغفر له ويجعل مثواه الجنة”.

 

View this post on Instagram

 

وداعا حسني مبارك إنا لله وإنا إليه راجعون .. الله يرحم الرئيس السابق حسني مبارك و يغفرله و يجعل مثواه الجنه #نسألكم_الدعاء

A post shared by Rasha Mahdi (@rashamahdi) on Feb 25, 2020 at 3:12am PST

ونشرت الفنانة نشوي مصطفى، صورة للرئيس حسني مبارك وعلقت عليها قائلة: “البقاء والدوام لله ربنا يرحمك”، وذلك عبر حسابها الشخصي بـ”انستجرام”.

نشوى مصطفى تنعي مبارك
نشوى مصطفى تنعي مبارك

وحرصت الفنانة غادة عبد الرازق، على نعي الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك قائلة: “إنا لله وإنا اليه راجعون الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك فى ذمة الله تعازينا الخاصة لعائلة الرئيس ورحمة الله عليه”.

 

 

View this post on Instagram

 

انا لله وانا الية راجعون الرئيس الأسبق #محمد حسنى مبارك فى ذمة الله تعازينا الخاصة لعائلة الرئيس ورحمة الله علية ??

A post shared by Ghada Abdelrazek (@ghadaabdelrazek) on Feb 25, 2020 at 3:23am PST

أما الفنان رامي صبري، علق قائلا: “إنا لله وإنا اليه راجعون البقاء لله، وفاة الرئيس السابق محمد حسني مبارك رحمه الله “.

 

 

View this post on Instagram

 

انا لله وانا اليه راجعون البقاء لله ، وفاة الرئيس السابق محمد حسني مبارك رحمه الله.

A post shared by Ramy Sabry (@ramysabry8) on Feb 25, 2020 at 3:28am PST

وتأثرت الفنانة ندى بسيوني بخبر وفاته، ونعته ببعض الكلمات المؤثرة وكتبت عبر حسابها على “انستجرام”: “حسني مبارك” إن هذا الوطن العزيز هو وطني مثلما هو وطن كل مصري ومصرية، فيه عشت وحاربت من أجله، ودافعت عن أرضه وسيادته ومصالحه، وعلي أرضه أموت، وسيحكم التاريخ علي وعلي غيري بما لنا أو علينا”.. رحم الله البطل محمد حسني مبارك الرئيس الأسبق لجمهورية مصر العربية، وسيشهد التاريخ أنه حقن دماء المصرين وتصرف كبطل ومصري أصيل لآخر يوم في حياته، كل التعازي لأسرته ولمحبيه من مصر والعالم العربي والعالم أجمع”.

ندى بسيوني تنعي حسني مبارك
ندى بسيوني تنعي حسني مبارك

 

ولد محمد حسني مبارك في 4 مايو 1928، بكفر المصيلحة في محافظة المنوفية، وتولى حكم مصر في 14 أكتوبر 1981 خلفًا للرئيس الراحل محمد أنور السادات، قبل أن يتنحى في 11 فبراير 2011.

التحق مبارك بالكلية الحربية وحصل على بكالوريوس العلوم العسكرية في فبراير 1949، والتحق ضابطًا بسلاح المشاة، ثم التحق بالكلية الجوية وتخرج منها وحصل على بكالوريوس علوم الطيران في 12 مارس 1950، وتلقى دراسات عليا بأكاديمية فرونز العسكرية بالاتحاد السوفيتي في 1964.

عمل مبارك بالقوات الجوية في العريش في 13 مارس 1950، ثم تم نقله إلى مطار حلوان للتدريب على المقاتلات في 1951، وتم نقله لكلية الطيران ليعمل مدرسًا، ثم بات مساعدًا لأركان حرب الكلية، ثم أركان حرب الكلية حتى عام 1959.

القوات المسلحة تنعي الرئيس الأسبق حسني مبارك

تابع مواقعنا