الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

لماذا نعى أبو تريكة حسني مبارك.. وما علاقة شهر فبراير بالأمر؟ (صور)

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الثلاثاء 25/فبراير/2020 - 04:55 م

نعى محمد أبو تريكة، نجم الأهلي ومنتخب مصر الأسبق، الرئيس محمد حسني مبارك، رئيس الجمهورية الأسبق، الذي وافته المنية اليوم الثلاثاء، الأمر الذي دعا بعض متابعي أبو تريكة إلى التساؤل حول سبب النعي، خاصةً أن أبو تريكة كان أحد الشخصيات العامة الثائرة ضد مبارك.

في يناير من عام 2011، اندلعت مظاهرات حاشدة في مناطق متفرقة من البلاد، داعية إلى رحيل الرئيس مبارك عن سدة الحكم، شارك بها العديد من الشخصيات العامة، من بينهم أبو تريكة، على الرغم من الصور التي أبرزت احتفاء أسرة مبارك بنجم الأهلي، ما فسره البعض بأن علاقتهم كانت جيدة قبل ثورة يناير.

نعي أبو تريكة لمبارك
نعي أبو تريكة لمبارك

تساؤلات المتابعين حول نعي أبو تريكة الخاص للرئيس الأسبق، يجيب عنه “القاهرة 24″، حيث تبين بالبحث أن أبو تريكة مدينًا برد الجميل لأسرة مبارك.

في 26 فبراير عام 2017، توفي والد النجم المصري محمد أبو تريكة، بمسقط رأسه بمدينة ناهيا التابعة لمحافظة الجيزة، ولم يستطع “الماجيكو” حضور عزاء والده كونه مطلوبًا للتحقيق على ذمة أحد القضايا.

عزاء أبو تريكة الذي أقيم في مدينة ناهيا، حرص علاء مبارك، نجل الرئيس الأسبق، على حضوره ومواساة أسرة أبو تريكة، الذي طالما تحدث عنه واصفًا بأنه لاعب أسطورة في كرة القدم والأخلاق معًا.

علاء مبارك في عزاء أبو تريكة
علاء مبارك في عزاء أبو تريكة

فبراير الذي شهد وفاة والد أبو تريكة، شهد أيضًا وفاة محمد حسني مبارك، اليوم 25 فبراير، ليحرص أبو تريكة على رد واجب العزاء في وفاة الفقيد، مقدمًا للأسرة خالص التعازي.

تابع مواقعنا