الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

محافظ كفر الشيخ: رفع درجة الاستعداد لكسح مياه الأمطار المتراكمة (صور)

القاهرة 24
محافظات
الثلاثاء 25/فبراير/2020 - 12:13 م

أعلن محافظ كفر الشيخ، اللواء جمال نور الدين، رفع حالة الاستعداد بمختلف أجهزة المحافظة للدرجة القصوى؛ لكسح مياه الأمطار الغزيرة المتراكمة، وأعلنت غرفة عمليات المحافظة حالة الطوارئ في جميع مراكز ومدن المحافظة لمواجهة التغيرات المناخية، ومتابعة أعمال كسح المياه.

وشدد المحافظ على مواصلة جهود رفع مخلفات الأمطار بجميع مدن وقرى المحافظة ومواصلة صيانة شبكات صفايات الأمطار والصرف الصحي والكهرباء، ومراجعة سلامة خطوط الغاز مع انعقاد غرفة العمليات المركزية بديوان عام المحافظة والفرعية بالمراكز والمدن على مدار الساعة.

وكلف محافظ كفر الشيخ بمواصلة جهود كل من: رؤساء المدن، ونوابهم، ورؤساء القرى، وفرق الكهرباء، وسائقي المعدات بالوحدات المحلية، والنظافة، والأجهزة المعنية، والوجود في الشوارع على مدار الساعة والتعامل الفوري مع أي أمطار قد تسقط في حينه، كما شددّ محافظ كفر الشيخ على قطاعات الكهرباء ومياه الشرب والصرف الصحي والغاز والري والميكانيكا والكهرباء والحماية المدنية، بوجودهم جنبًا إلى جنب مع رؤساء المراكز والمدن.

الأمطار في محافظة كفر الشيخ
الأمطار في محافظة كفر الشيخ
الأمطار في محافظة كفر الشيخ
الأمطار في محافظة كفر الشيخ

كما كلف محافظ كفر الشيخ بضرورة توعية المواطنين وطلاب المدارس وخاصة أبنائنا الأطفال، بالابتعاد عن أكشاك المحولات وصناديق الكهرباء وأعمدة الكهرباء، واتخاذ الحيطة والحذر في أثناء سقوط الأمطار وحدوث ظاهرة الرعد والبرق خلال سقوط الأمطار؛ حرصا على سلامتهم وتجنب احتمالات حدوث أي مخاطر، ومتابعة ما ورد من خرائط التنبؤ بحالة الطقس وسقوط الأمطار من هيئة الأرصاد الجوية، مؤكدًا على التزام جميع القطاعات والأجهزة المعنية بتنفيذ كل التعليمات، والتواصل المباشر على مدار الساعة مع مركز عمليات المحافظة.

شهدت محافظة كفر الشيخ، خلال الأيام الماضية، موجة من الطقس السيء، حيث تلبدت السماء بالغيوم، وشهدت معظم الأنحاء سقوطا لكميات كبيرة من الأمطار خاصة على القرى الواقعة بالقرب من شاطئ البحر المتوسط، الأمر الذي أدى إلى ارتباك في حركة المرور والمواطنين على الطريق الدولي الساحلي بعد أيام من تحسن الطقس.

الأمطار في محافظة كفر الشيخ
الأمطار في محافظة كفر الشيخ
الأمطار في محافظة كفر الشيخ
الأمطار في محافظة كفر الشيخ

كما شهدت المحافظة ظهور ظاهرة الرد والبرق بكثافة في السماء، فيما كثفت مديرية أمن كفر الشيخ الدوريات المرورية على الطرق السريعة ومداخل المدن؛ تجنبًا لوقوع حوادث على الطرق، كما تم رفع حالة الطوارئ في جميع المرافق الخدمية.

تابع مواقعنا