الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

محكمة مستأنف الطفل بشبين الكوم تؤيد الحكم بـ15 عاما لقاتل “شهيدة الشرف”

القاهرة 24
محافظات
الثلاثاء 25/فبراير/2020 - 06:57 م

قضت محكمة مستأنف الطفل بشبين الكوم بتأييد الحكم الصادر من محكمة أول درجة بسجن “أ ، م”، 17 عاما، في تهمة قتل نرجس شعبان “شهيدة الشرف بالمنوفية”.

وقبلت محكمة الاستئناف المقدم من دفاع المتهم شكلا ورفضه موضوعا، وتأييد الحكم الذي قضت به محكمة أول درجة، وأكد المحامي علاء عطية محامي المتهم في تصريحات خاصة لموقع “القاهرة 24” أن جلسة الصلح العرفية والتي حضرها زوج المجني عليها وأهل المتهم والخاصة وتم الاتفاق فيها على دفع دية لصلح بين العائلتين ودفع 800 ألف جنيه كدية لزوجها انتهت بالفشل وإعادة مبلغ الدية من الوسيط.

وكان “محمد شعبان ناصف” شقيق شهيدة الشرف بالمنوفية قد فجر مفاجأة في تصريحات لموقع القاهرة 24 أنهم لم يجلسوا في جلسة الصلح بين عائلة المتهم وأسرة زوجها مضيفا أن حق أختة لا يساوي ملايين الدنيا ، معتبرا ذلك بياع لحق شقيقتة، وأكد شقيق شهيدة الشرف علي عدم حضور أي فرد من أفراد عائلتهم جلسة الصلح ، رافضا وضع يده في يد أسرة القاتل.

وأكد ناصف علي قطع علاقتهم بزوج شقيقتة بعد هذه الجلسة وأن لديهم محامي خاص بهم لأخذ حق شقيقتهم قائلا أتظلمنا في قتل أختي وأتظلمنا في تصرف زوج شقيقتنا وظلمنا بقانون معاقبة الطفل ، وحكمت محكمة الطفل بشبين الكوم برئاسة المستشار باهر حسن علي” أحمد محمود خيرالله “17 سنه ، بالسجن 15 عام لكونة حدث في الجريمة التي أرتكبها من قتل عمد لسيدة نرجس شعبان بعد محاولتك التعدي الجنسي عليها وبعد رفضها لذلك وخوفا من إفتضاح أمره أمام عائلتة وزوج المجني عليها فقام بقتلها.

وتعود أحداث الواقعة، إلى تلقى اللواء محمد ناجي، مدير أمن المنوفية، إخطارًا من العميد محمد عمارة، مدير إدارة المباحث الجنائية بالمنوفية، يفيد بتلقي بلاغًا من “ف. ر .ا”، 32 عاما، بعثوره على جثة زوجته مقتولة في منزل تحت الإنشاء ملك “م. ف. ا” شقيق زوجته، أثناء قيامها بالذهاب إليه لإحضار بعض الغلال لإطعام الحيوانات ، على الفور انتقلت قوة من مركز شرطة تلا، بقيادة الرائد أحمد الشافعي، رئيس المباحث، وتبين قيام الشاب “أ. م. خ”، 17عامًا، طالب ثانوي، بالدخول للمنزل بعد دخول الزوجة بـ 10 دقائق وخروجه مهرولًا من المبنى ، تبين من خلال التحقيقات وفك لغز القضية، أن القاتل استدرج ربة المنزل، لأنه يحتاجها في أمر مهم دون إبداء الأسباب، حيث خرجت السيدة من المنزل متجهة لمنزل حديث الإنشاء قريب من منزلها، حيث حاول القاتل الاعتداء عليها إلا أنها رفضت إقامة علاقة معه، وهددته بإخبار أسرتها ورفعت من صوتها ، حاول المتهم إسكاتها إلا أنها لم تستجيب لما يقوم به، فالتقط “طوبة” من الأرض لضربها في الوجه والرأس، ثم استخدم المتهم “شنبر حديد”، ولفه حول عنقها، حتى ماتت متأثرة بجراحها وتمكنت مباحث قسم شرطة تلا، بفك لغز القضية حيث جرى ضبط المتهم “أ. م. خ”، والذي اعترف بارتكابه الواقعة وقيامه بضرب ربة المنزل بـ “شنبر حديد” بالرقبة، وضربها باستخدام “طوبة” في الوجة والرأس.

وعقدت جلسة عرفية بين أسرة زوج شهيدة الشرف بالمنوفية نرجس شعبان وبين أسرة القاتل ، حضر الجلسة العديد من كبار العمد والمشاريخ في مركز تلا ، لمحاولة الصلح بين العائلتين وخاصة أنهم تجمعهم صلة نسب وجيره وأنعقدت الجلسة في الوحدة المحلية لمركز ومدينة تلا وقال “أيمن عشيبة “محامي أسرة شهيدة الشرف أن المحكمين في الجلسة العرفية حكموا بمبلغ 800 ألف جنية دية لأسرة المجني عليها ، بالإضافة لتهجير أسرة القاتل إلي خارج القرية وترك أعمام المتهم للشارع الذي يسكن فية أسرة شهيدة الشرف لتهدئة الأوضاع والخلافات بين الطرفين ، وأكد عشيبة أن تلك الجلسة العرفية لا تمس مسار القضية في شئ وأن أسرة المجني عليها ماضية في حقها الجنائي عن طريق القضاء .

تابع مواقعنا