الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزير الزراعة يعلن فتح أسواق الأرجنتين وأستراليا أمام الموالح والتمور المصرية

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الثلاثاء 25/فبراير/2020 - 10:08 ص

تلقى السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، تقريرًا من الدكتور أحمد العطار، رئيس الإدارة المركزية للحجر الزراعي، حول الجهود المبذولة لفتح أسواق جديدة أمام الحاصلات الزراعية المصرية، وذلك من خلال التفاوض مع سلطات الحجر الزراعي بدول العالم المختلفة، وكذلك التوافق مع اشتراطات الاستيراد الفنية اللازمة لنفاذ المنتجات المصرية الزراعية لتلك الأسواق.

وقال القصير، إن الحجر الزراعي نجح في فتح سوق الموالح بدولة الأرجنتين أمام الصادرات المصرية لأول مرة، وأيضًا فتح السوق الأسترالية أمام التمور المصرية.

وأضاف القصير أن فتح الأسواق الأرجنتينية والأسترالية جاء بعد عملية تفاوض طويلة، اشتملت على استقبال وفود فنية من الدولتين، وزيارات ميدانية؛ للاطلاع على نظام الإنتاج والتصدير والفحص الحجري؛ من أجل تلبية اشتراطات الصحة النباتية للدولتين، وقد توجت هذه الجهود بالنجاح، وبناء عليه تم إصدار التعليمات الفنية للبدء في التصدير بالفعل.

ولفت وزير الزراعة إلى أن ذلك يأتي في إطار توجه الدولة نحو زياده الصادرات، لما لذلك من أبعاد متعددة المحاور في دعم الاقتصاد الوطني والاحتياطي النقدي الأجنبي، مضيفًا أن الوزارة تسعى إلى فتح أسواق جديدة أمام الصادرات الزراعية المصرية، والتي تشهد حاليًا طفرة كبيرة، وتغزو معظم الأسواق العالمية، مما يؤكد جودتها، سواء للتصدير أو للسوق المحلية.

تابع مواقعنا