الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أول تعليق رسمي من التليفزيون بشأن خطأ مذيعة الأخبار واستبدال اسم مبارك بالسيسي في تغطية الجنازة

القاهرة 24
فن
الأربعاء 26/فبراير/2020 - 06:54 م

حالة من الجدل أثيرت صباح اليوم تزامنًا مع تشيع جثمان الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك، وذلك بعدما انتشر فيديو نسبه مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي، لقطاع الأخبار بالتليفزيون المصري، وتحديدًا قناة النيل للأخبار وذلك بعد استبدال اسم مبارك بالرئيس الحالي عبد الفتاح السيسي.

وفي تصريح خاص لـ”القاهرة 24″، أوضحت أميرة سالم رئيس قطاع الأخبار بالهيئة الوطنية للإعلام، أن الفيديو المُنتشر ومنسوب لمذيعة قناة النيل، هو فيديو مُفبرك، لايمت للتلفزيون المصري بصلة، ويستطيع أي شخص أن يتدارك هذا الخطأ حيث كانت تنطق المذيعة باللهجة الشامية وتعطش الجيم وهو الأمر غير المتبع في مصر.

فيما أوضحت مصادر أخرى أن الفيديو الحقيقي يعود إلى قناة الـ bbc عربية، والتي أخطأت بالفعل في الأسماء أثناء تغطية الجنازة، وتم تركيب الصوت على فيديو خاص بالتلفزيون المصري، من قِبل بعض المغرضين.

تِلك الواقعة التي لم تكن الأولى أثناء تغطية تشيع الجثمان، حيث تم فبركه صورة منسوبة لقناة إكسترا نيوز، استبدلت فيها ايضًا أسم الرئيس السيسي بالرئيس الأسبق، الأمر الذي أوضحة مذيع القناة في النشرة الإخبارية، قائلًا أن في هذه الظروف لم يتوقف الكاذبين والمتطاولين والمتعدين عن ترويج الأكاذيب ودس السموم.

جاء ذلك أثناء مراسم الجنازة العسكرية، التي تقدمها الرئيس عبد الفتاح السيسي والقائد الأعلى للقوات المسلحة، والتي انطلقت من مسجد المشير طنطاوي بالتجمع الخامس.

وشيع الجثمان إلى مثواه الأخير على متن طائرة عسكرية، وطلبت أسرته مرافته داخل الطائرة إلى المقابر، وانطلقت الجنازة العسكرية صباح اليوم الأربعاء للرئيس الراحل، حيث أكدت القوات المسلحة أنه ابن من أبناء المؤسسة العسكرية، وأنه بطل من أبطال حرب أكتوبر.

حيث شهد محيط مسجد المشير طنطاوي، إجراءات أمنية محكمة، استعدادًا لإقامة جنازة الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك.

وكانت قوات الشرطة العسكرية، قد استلمت مقابر أرض الجولف في منطقة مصر الجديدة، وذلك تمهيدًا لتشييع جنازة الرئيس الأسبق حسني مبارك اليوم الأربعاء.

تابع مواقعنا