• بحث عن
  • تعرف على موعد امتحانات الثانوية العامة 2020 المقترح .. موعد بدء امتحانات الصف الثالث الثانوي 2020

    مؤشر فيروس كورونا في مصر

    المصابون
    865
    المتعافون
    201
    الوفيات
    58

    مؤشر فيروس كورونا عالميا

    المصابون
    1017394
    المتعافون
    213217
    الوفيات
    53249

    موعد امتحانات الثانوية العامة 2020، أصدرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، بيانًا أعلنت فيه عن الموعد المحدد لبدء امتحانات إتمام شهادة الثانوية العامة لعام 2020، وحددت الوزارة السابع من شهر يوينو القادم، لامتحانات الدور الأول، و15 من أغسطس المقبل، لامتحانات الدور الثاني.

    الجدول المقترح لامتحانات الثانوية العامة 2020 (تعرف على التفاصيل)

     

    وأضاف البيان، أن الفئات الطلابية المسموح لها بدخول الامتحان، هم: الطلاب المقيدون بالصف الثالث الثانوي في العام الدراسي الحالي 2019-2020 المنقولين من الصف الثاني الثانوي بشعبتيه من طلاب مدارس الثانوية العامة الرسمية، والمدارس الخاصة، والمارس التجريبية الرياضية، التي تقوم الوزارة بالإشراف على امتحانات النقل بها.

    يبدأ باللغة العربية 7 يونيو.. تعرف على جدول الثانوية العامة المقترح 2020

    كما يُسمح بدخول الامتحان للطلبة الذين رسبوا في عام 2019، بالصف الثالث الثانوي للمرة الأولى، أن يتقدموا باستمارة جديدة لأداء الامتحان الذي رسبوا فيه، والطلاب الناجحون بالصف الثاني الثانوي بالعام الدراسي 2012-2013، وما بعده من الطلاب داخل جمهورية مصر العربية أو من الدول العربية، الذين تم معادلة الشهادات الحاصلين عليها، ولم يتقدموا لامتحان الصف الثالث الثانوي، ولم يستنفذوا عدد مرات التقدم المسموح بها.

    كما وضعت الوزارة، للطلاب شرط حضور نسبة 85 في المئة، على الأقل من عدد أيام الدراسة حتى يسمح لهم بدخول الامتحان.

    موعد امتحانات الثانوية العامة 2020

    و كانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، قد حددت في وقت سابق، مواعيد امتحانات شهادة الدبلومات الفنية للعام الدراسي الحالي، إذ تبدأ الامتحانات العملية والمعملية اعتبارًا من السبت 9/5/2020، ويتم استكمالها بعد الامتحانات النظرية، والتى من المقرر أن تبدأ السبت 16/5/2020.

    موعد امتحانات الصف الثالث الثانوي 2020

    أعلنت أنه تم البدء فى الاستعداد لامتحانات الدبلومات الفنية، أن قطاع التعليم الفنى، قام بإعداد ومراجعة وطباعة كتيب التعليمات الخاص بإجراءات التقدم لامتحانات الدبلومات الفنية عام 2020، وإعداد كتيب تعليمات رؤساء لجان سير الامتحان للامتحانات العامة للدبلومات الفنية، وإعداد تعليمات رؤساء مراكز توزيع الأسئلة وتجميع أوراق الإجابة لامتحانات الدبلومات الفنية، وإعداد تعليمات لجان تقدير الدرجات.

    وفي سياق آخر، قدم “القاهرة 24” في وقت سابق، نتيجة أولى ثانوي الترم الأول 2020 بالاسم ورقم الجلوس عبر موقع وزارة التربية والتعليم، حيث تستع وزارة التربية والتعليم إعلان نتيجة الصف الأول الثانوي لعام 2020.

    وظهرت نتيجة الصف الأول الثانوي في جميع المحافظات” القاهرة والجيزة والمنيا وأسيوط والغربية والدقهلية والشرقية والمنوفية والبحيرة وسوهاج وقنا والسويس وكفر الشيخ وأسوان والأقصر والإسكندرية وبقية المحافظات،.

    فيما قالت مصادر آنذاك، بقطاع التعليم أنه تم اعتماد نتيجة الصف الأول الثانوي 2020 الفصل الدراسي، من قبل الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


    CIB
    CIB
    إغلاق