الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تعرف على موعد امتحانات الثانوية العامة 2020 المقترح .. موعد بدء امتحانات الصف الثالث الثانوي 2020

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الأربعاء 26/فبراير/2020 - 02:06 م

موعد امتحانات الثانوية العامة 2020، أصدرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، بيانًا أعلنت فيه عن الموعد المحدد لبدء امتحانات إتمام شهادة الثانوية العامة لعام 2020، وحددت الوزارة السابع من شهر يوينو القادم، لامتحانات الدور الأول، و15 من أغسطس المقبل، لامتحانات الدور الثاني.

الجدول المقترح لامتحانات الثانوية العامة 2020 (تعرف على التفاصيل)

 

وأضاف البيان، أن الفئات الطلابية المسموح لها بدخول الامتحان، هم: الطلاب المقيدون بالصف الثالث الثانوي في العام الدراسي الحالي 2019-2020 المنقولين من الصف الثاني الثانوي بشعبتيه من طلاب مدارس الثانوية العامة الرسمية، والمدارس الخاصة، والمارس التجريبية الرياضية، التي تقوم الوزارة بالإشراف على امتحانات النقل بها.

يبدأ باللغة العربية 7 يونيو.. تعرف على جدول الثانوية العامة المقترح 2020

كما يُسمح بدخول الامتحان للطلبة الذين رسبوا في عام 2019، بالصف الثالث الثانوي للمرة الأولى، أن يتقدموا باستمارة جديدة لأداء الامتحان الذي رسبوا فيه، والطلاب الناجحون بالصف الثاني الثانوي بالعام الدراسي 2012-2013، وما بعده من الطلاب داخل جمهورية مصر العربية أو من الدول العربية، الذين تم معادلة الشهادات الحاصلين عليها، ولم يتقدموا لامتحان الصف الثالث الثانوي، ولم يستنفذوا عدد مرات التقدم المسموح بها.

كما وضعت الوزارة، للطلاب شرط حضور نسبة 85 في المئة، على الأقل من عدد أيام الدراسة حتى يسمح لهم بدخول الامتحان.

موعد امتحانات الثانوية العامة 2020

و كانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، قد حددت في وقت سابق، مواعيد امتحانات شهادة الدبلومات الفنية للعام الدراسي الحالي، إذ تبدأ الامتحانات العملية والمعملية اعتبارًا من السبت 9/5/2020، ويتم استكمالها بعد الامتحانات النظرية، والتى من المقرر أن تبدأ السبت 16/5/2020.

موعد امتحانات الصف الثالث الثانوي 2020

أعلنت أنه تم البدء فى الاستعداد لامتحانات الدبلومات الفنية، أن قطاع التعليم الفنى، قام بإعداد ومراجعة وطباعة كتيب التعليمات الخاص بإجراءات التقدم لامتحانات الدبلومات الفنية عام 2020، وإعداد كتيب تعليمات رؤساء لجان سير الامتحان للامتحانات العامة للدبلومات الفنية، وإعداد تعليمات رؤساء مراكز توزيع الأسئلة وتجميع أوراق الإجابة لامتحانات الدبلومات الفنية، وإعداد تعليمات لجان تقدير الدرجات.

وفي سياق آخر، قدم “القاهرة 24” في وقت سابق، نتيجة أولى ثانوي الترم الأول 2020 بالاسم ورقم الجلوس عبر موقع وزارة التربية والتعليم، حيث تستع وزارة التربية والتعليم إعلان نتيجة الصف الأول الثانوي لعام 2020.

وظهرت نتيجة الصف الأول الثانوي في جميع المحافظات” القاهرة والجيزة والمنيا وأسيوط والغربية والدقهلية والشرقية والمنوفية والبحيرة وسوهاج وقنا والسويس وكفر الشيخ وأسوان والأقصر والإسكندرية وبقية المحافظات،.

فيما قالت مصادر آنذاك، بقطاع التعليم أنه تم اعتماد نتيجة الصف الأول الثانوي 2020 الفصل الدراسي، من قبل الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم.

تابع مواقعنا