• بحث عن
  • الحكومة توافق على مشروع لرفع كفاءة خط سكة حديد تعرض للسرقة عقب ثورة 25 يناير

    مؤشر فيروس كورونا عالميا

    المصابون
    799677
    المتعافون
    169974
    الوفيات
    38720

    مؤشر فيروس كورونا في مصر

    المصابون
    656
    المتعافون
    150
    الوفيات
    41

    وافق مجلس الوزراء في اجتماعه الأسبوعي المنعقد اليوم الأربعاء، على طلب وزارة النقل البدء في تنفيذ مشروع جديد لاستعادة ورفع كفاءة خط سكة الحديد تعرض للسرقة عقب ثورة 25 يناير 2011.

    وقال مجلس الوزراء في بيان له، إن تم الموافقة على تنفيذ مشروع استعادة ورفع كفاءة خط السكة الحديد (الفردان – بورسعيد – بئر العبد)؛ الذي تعرض للسرقة عقب ثورة 25 يناير 2011؛ وذلك في ضوء قيام وزارة النقل بحصر السرقات التي تمت خلال الفترة من 2011 – 2012.

    ويهدف المشروع إلى الاستفادة بكوبري الفردان الجاري تطويره وازدواجه واستكماله على قناة السويس الجديدة، وكذا ربط منطقة شرق بورسعيد والمناطق السكنية على طريق (القنطرة – العريش).

    كما وافق مجلس الوزراء، على قيام الهيئة القومية للأنفاق بالتعاقد مع شركة فرنسية متخصصة للقيام بأعمال إدارة وتشغيل وصيانة الخط الثالث لمترو أنفاق القاهرة الكبرى، لمدة 15 سنة، وهو ما سيسمح بتقديم خدمة متميزة للمواطنين.

    ووافق المجلس، على طلب وزارة الصحة والسكان التعاقد مع الشركات المتخصصة لشراء احتياجاتها اللازمة لأخذ الاحتياطات الوقائية فيما يتعلق بڨيروس “كورونا” المستجد، على خلفية تحذير منظمة الصحة العالمية للمستشفيات في جميع أنحاء العالم لأخذ احتياطاتها الوقائية في هذا الصدد، وبدورها قامت وزارة الصحة والسكان برفع درجة الاستعداد واتخاذ الإجراءات اللازمة لمنع دخول المرض إلى البلاد والاكتشاف المبكر لأي حالة مشتبه به.

    ووافق أيضًا، على مشروع قرار رئيس الجمهورية بتخصيص قطعتي أرض من الأراضي المملوكة للدولة ملكية خاصة بناحيتي محافظتي أسوان والفيوم، لاستخدامها كمنفعة عامة لإقامة جبانات للمسلمين، الأولى بمساحة 17.9 فدان بناحية الكاجوج – مركز كوم أمبو- محافظة أسوان، والثانية بمساحة 10 فدادين بناحية الريان – مركز يوسف الصديق – محافظة الفيوم.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


    CIB
    CIB
    إغلاق