• بحث عن
  • تضامنًا مع محاربي السرطان.. مكتبة الإسكندرية تتلألأ باللون الذهبي لمدة 48 ساعة

    الإسكندرية - ماهر بركة

    تتلألأ سماء مكتبة الإسكندرية باللون الذهبي يومي الخميس والجمعة، 27 و28 فبراير 2020، تضامنا مع مرضى سرطان الأطفال في مستشفى برج العرب الجامعي لسرطان الأطفال، وذلك تزامنا مع انطلاق فعاليات النسخة الثانية من مؤتمر الإسكندرية الدولي لعلاج السرطان وأمراض الدم في الفترة من 27 – 29 فبراير 2020 APOC بالإسكندرية، والذي تنظمه سنويا جمعية مستشفى سرطان أطفال إسكندرية.

    ويقام المؤتمر تحت رعاية الدكتور عصام الكردي والدكتور وائل نبيل عميد كلية الطب بجامعة الإسكندرية والدكتور تامر عبد الله المدير التنفيذي لمستشفيات جامعة الإسكندرية، ويناقش في فعاليات نسخته الجديدة أهم وآخر الأبحاث الطبية والتوصيات العلاجية العالمية في علاج سرطان الدم في الأطفال وزرع الخلايا الجذعية وبحضور نخبة المحاضرين من أساتذة علاج أورام الأطفال في مصر و العالم. بالإضافة إلى حضور خبراء وأساتذة ورؤساء أكبر أقسام أورام الأطفال في مصر بالمعهد القومي للأورام بجامعة القاهرة ومستشفى سرطان الأطفال مصر 57357 وأساتذة ورؤساء أقسام أورام الأطفال من جميع الجامعات المصرية.

    هذا وتقيم جمعية مستشفى سرطان أطفال إسكندرية مؤتمرها السنوي الدولي لعلاج السرطان وأمراض الدم في نهاية فصل الشتاء من كل عام لعرض أحدث التطورات الطبية في مجال سرطان الأطفال وأمراض الدم. كما يعرض أهم الأبحاث في بروتوكولات العلاج المناعي كأحدث خيارات علاج السرطان ومناقشة الوسائل الحديثة لعلاج سرطان الأطفال. بالإضافة إلى إقامة ورش عمل على هامش المؤتمر للصيدلة الإكلينيكية والعلاج الإشعاعي والتغذية العلاجية.

    ويأتي تنظيم مثل هذه اللقاءات الطبية العلمية، إيمانًا من جمعية مستشفى سرطان أطفال إسكندرية بدورها في دعم البحث العلمي والدوائي ودوره في رفع نسب الشفاء والقضاء على سرطان الأطفال والتوعية المجتمعية بأهمية دعم المرض وتأثيره على المجتمع المصري بوجه عام.

    الجدير بالذكر، أن مستشفى برج العرب الجامعي، هو أول مستشفى جامعي حكومي متخصص في علاج سرطان الأطفال بالمجان في مصر، حيث قدم المستشفى العلاج لأكثر من 1500 طفل مريض بالسرطان خلال عامي 2018 و2019، ويعد بروتوكول التعاون بين جمعية سرطان أطفال إسكندرية وقطاع مستشفيات جامعة الإسكندرية من أنجح أشكال التعاون بين القطاع الحكومي الطبي ومنظمات المجتمع المدني في إطار رؤية مصر 2030 لتحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين وخصوصا في مجال أمراض الأطفال.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق