• بحث عن
  • تعرف على موعد إعلان جدول امتحانات الثانوية العامة 2020 النهائي

    قررت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن تكون بداية امتحانات الدور الأول للثانوية العامة لعام 2019 – 2020؛ في 7 يونيو القادم، كما تقرر أن تكون بداية امتحانات الدور الثاني للثانوية العامة في 15 أغسطس المقبل.

    واستقرت وزارة التربية والتعليم على جدول امتحانات الثانوية العامة 2019/ 2020، وذلك بعد نقاش مسؤولي كنترولات الثانوية العامة، ويمكن التعرف على الجدول النهائي من خلال اللينك المرفق الخاص بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، ولمعرفة الجدول اضغط هنا

    وسيتم خلال الأيام القادمة عرض الجدول للحوار المجتمعي بعد مناقشته من خلال أولياء الأمور، للوصول إلى أفضل مقترح يتم تطبيقه بهدف الوصول إلى جدول يساعد الطلاب على إتمام امتحاناتهم.

    ومن المقرر أن يتم عقد امتحان تجريبي إلكتروني لطلاب الصف الأول الثانوي من خلال أجهزة التابلت يوم 22 مارس المقبل، وينتهي الامتحان يوم 2 إبريل المقبل للتدريب على الامتحانات الإلكترونية وفق نظام التقييم الجديد، وذلك قبل إجراءات اختبار نهاية العام الدراسي الذي سيعقد إلكترونيا خلال شهر مايو المقبل.

    في 7 نقاط.. تعرف على نظام امتحانات الثانوية العامة للعام المقبل 2021 (إنفوجراف)

     

    وفي وقت سابق، سادت حالة من القلق بين أولياء أمور وطلاب الصف الثاني الثانوي، للعام الدراسي 2019 – 2020، والذين سيؤدون امتحانات الشهادة الثانوية 2021.

    وبرزت علامات استفهام عدة حول كيفية أداء الامتحانات وطريقة التنسيق علاوة على عديد من الأسئلة والاستفسارات  التي دفعت البعض للرد نيابة عن وزارة التربية والتعليم بتكهناتهم وتوقعاتهم للامتحان المقرر عقده.

    وفي هذا السايق، قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، إن تفاصيل نظام امتحانات الثانوية العامة للعام المقبل 2021 سيتم الإعلان عنها رسميًا بشكل كامل.

    وفي هذا الإطار، يقدم “القاهرة 24” للطلاب وأولياء الأمور نظام امتحانات الثانوية العامة للعام المقبل 2021، حسب تصريحات الدكتور طارق شوقي:

    نظام امتحان الثانوية العامة 2021
    نظام امتحان الثانوية العامة 2021

    1- الامتحانات ستكون موحدة لتطبيق مبدأ تكافؤ الفرص، ويكون هناك امتحان واحد في نهاية العام الدراسي.

    2- طريقة الأسئلة ستكون بالنظام الجديد الذي اعتاد عليه الطلاب خلال الصفين الأول والثاني الثانوي.

    3-النتائج ستكون بالدرجات والمجموع 410.

    4- دخول الجامعات سيكون عن طريق مكتب التنسيق بلا تغيير عن السنوات السابقة.

    5- الفارق بين الثانوية العامة العام المقبل 2021 والسنوات الماضية في توزيع الدرجات وأسلوب التقييم.

    6- التنسيق يلبي الرغبات بدءًا من المجاميع العليا؛ فلو فرض أن أعلى مجموع 80 % فإن الكليات المرغوب فيها ستكون من 80% بدلًا من 98%.

    7- الهدف من نظام التقييم تحسين مستوى الطالب النسبي بين زملائه في الدفعة.

    بدء تسجيل استمارات الثانوية العامة 2020.. تعرف على الخطوات والمحاذير

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق