• بحث عن
  • تعرف على جدول امتحانات الثانوية العامة ٢٠٢٠ المقترح.. رابط موقع وزارة التربية والتعليم (صورة)

    مؤشر فيروس كورونا في مصر

    المصابون
    1173
    المتعافون
    247
    الوفيات
    78

    مؤشر فيروس كورونا عالميا

    المصابون
    1261405
    المتعافون
    260060
    الوفيات
    68475

    ننشر لكم جدول امتحانات الثانوية العامة ٢٠٢٠ المقترح عبر هذا التقرير، حيث كشفت وزارة التعليم، اليوم الأربعاء، 26-2-2020، الجدول المُعد مسبقا لطلاب “الصف الثالث الثانوي”، في العام الدراسي 2019-2020.

    جدول امتحانات الثانوية العامة ٢٠٢٠

    تضمن جدول امتحانات الثانوية العامة ٢٠٢٠ المقترح: أن يكون أول يوم مكونًا من مادتي “اللغة العربية، ثم التربية الدينية”، على أن يكون اليوم الثاني للامتحان مشتملًا على: “الاقتصاد والإحصاء”، وبالنسبة لليوم الثالث يكون فيه مادة “اللغة الأجنبية الأولى، ويوم الأحد يكون فيه مادة الرياضيات التطبيقة”الاستاتيكا”، ويوم الثلاثاء مكون من ثلاثة مواد: “الأحياء+الرياضيات التطبيقة”الديناميكا”،+الفلسفة والمنطق”، وذلك على أن يكون يوم الخميس الموافق 18-6-2020، إجازة من الامتحانات، ويوم الأحد مادتي: الكيمياء+مادة الجغرافيا، وبالنسبة ليوم الثلاثاء فهو إجازة من الامتحانات، والخميس: مادتي “الفيزياء + التاريخ، والأحد مادتي: اللغة الأجنبية الثانية+التربية الوطنية، على أن يكون يوم الثلاثاء إجازة، وبالنسبة ليوم الخميس: الجيولوجيا+العلوم البيئية،  ومادة الرياضيات البحتة”التفاضل والتكامل”، ثم مادة علم النفس والاجتماع، وأخيرا، يوم السبت الموافق 4-7-2020: مادة الرياضيات البحتة “جبر وهندسة فراغية”.

    جدول امتحانات الثانوية العامة ٢٠٢٠
    جدول امتحانات الثانوية العامة ٢٠٢٠

    رابط موقع وزارة التربية والتعليم 2020

    ومن هذا الجانب، سوف يتم طرح الجداول بعد الاستقرار عليها بالتنسيق بين الطلاب والوزارة، عبر الموقع الإلكتروني للوزارة،(من هنا).

    الجدير بالذكر أنه سوف تنطلق امتحانات “الثانوية” لعام 2020، بدءًا من يوم الأحد الموافق 7 يونيو 2020، وتنطلق امتحانات الدور 2، من يوم السبت، الموافق 15-8-2020، بحيث يبدأ الامتحان المقرر أن يكون تجريبيا إلكترونيا لطلاب الصف الأول الثانوي على أجهزة التابلت يوم 22 مارس المقبل، وتنتهي يوم 2 أبريل المقبل للتدريب على الامتحانات الإلكترونية الجديدة.

     نظام امتحانات الثانوية العامة للعام المقبل 2021 

    • الامتحانات موحدة، وبالنسبة للأسئلة سوف تكون بالنظام الجديد الذي اعتاد عليه الطلاب خلال الصفين الأول1 والثاني2 الثانوي.
    • نتائج الطلاب سوف تكون بالدرجات والمجموع 410، وبالنسبة للجامعات سوف يكون عن طريق مكتب التنسيق.
    • بالنسبة للتنسيق فهو من أجل تلبية الرغبات بدءًا من المجاميع العليا فلو فرض أن أعلى مجموع حوالي 80% فإن الكليات المرغوب فيها ستكون من 80%فقط.

    اقرأ أيضا..

    وزير التربية والتعليم يكشف معالم امتحانات الثانوية العامة 2020

    بدء تسجيل استمارات الثانوية العامة 2020.. تعرف على الخطوات والمحاذير

    في 7 نقاط.. تعرف على نظام امتحانات الثانوية العامة للعام المقبل 2021 

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


    CIB
    CIB
    إغلاق