• بحث عن
  • عاجل.. السيسي يتقدم الجنازة العسكرية للرئيس الأسبق محمد حسني مبارك

    مؤشر فيروس كورونا في مصر

    المصابون
    865
    المتعافون
    201
    الوفيات
    58

    مؤشر فيروس كورونا عالميا

    المصابون
    1018536
    المتعافون
    213499
    الوفيات
    53280

    تجرى الآن، الاستعدادت الأمنية، بمسجد المشير طنطاوي لاستقبال الرئيس عبد الفتاح السيسي، والذي سيتقدم الجنازة العسكرية للرئيس الأسبق حسنى مبارك.

    وصول جثمان الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك إلى مسجد المشير (صورة)

    ووصلت منذ قليل، طائرة طبية عسكرية إلي مقر مسجد المشير طنطاوي، على متنها جثمان الرئيس محمد حسني مبارك، لإقامة مراسم الجنازة العسكرية، قبل تشييع الجثمان إلى مثواه الأخير بمقابر الأسرة.

    وتنطلق بعد قليل، جنازة محمد حسني مبارك، الرئيس الأسبق لجمهورية مصر العربية، من مسجد المشير طنطاوي.

    فيما طالبت أسرة الرئيس الأسبق، بمرافقته في الطائرة حتى الوصول إلى مقابر الأسرة، بعد الانتهاء من الجنازة العسكرية، ومراسمها.

    وصول جثمان الرئيس محمد حسني مبارك
    وصول جثمان الرئيس محمد حسني مبارك

    وصباح اليوم الأربعاء، حرص العديد من محبي الرئيس الأسبق، على التوافد إلى مسجد المشير، ليلقوا النظرة الأخيرة على الرئيس الأسبق.

    فيما رفع الموجودن بمحيط المسجد العديد من اللافتات التي ينعون من خلالها مبارك، معربين عن أسفهم الشديد لفقدان البطل الذي حمى مصر وشعبها، (حسب لافتاتهم).

    وتنطلق الجنازة العسكرية صباح اليوم الأربعاء للرئيس الراحل، حيث أكدت القوات المسلحة أنه ابن من أبناء المؤسسة العسكرية، وأنه بطل من أبطال حرب أكتوبر.

    حيث يشهد محيط مسجد المشير طناوي، إجراءات أمنية محكمة، استعدادًا لإقامة جنازة الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك.

    وكانت قوات الشرطة العسكرية، قد استلمت مقابر أرض الجولف في منطقة مصر الجديدة، وذلك تمهيدًا لتشييع جنازة الرئيس الأسبق حسني مبارك اليوم الأربعاء.

    موعد عزاء الرئيس محمد حسني مبارك

    وفي الاتجاه ذاته، قال الفنان تامر عبد المنعم، المقرب من أسرة الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك، إنه من المقرر أن يقام  عزاء الرئيس الأسبق مبارك، عبد يومين من الجنازة.

    وأضاف تامر خلال تصريحات خاصة لـ”القاهرة 24″، أنه لم يتم حتى الآن تحديد موعد ومكان العزاء، خاصة مع انشغال الأسرة بمراسم دفن الجثمان والجنازة.

    قادة العرب يودعون الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك

    فيما يعتزم عدد من زعماء وقادة العرب، الذين جمعتهم علاقة قوية بالرئيس الأسبق، حضور الجنازة لتقديم واجب العزاء في وفاة الرئيس الراحل مبارك.

    وأكدت مصادر مقربة من الأسرة، أن العزاء سيكون فى مسجد المشير بسبب إجراءات التأمين، وغالبا سيكون الموعد بعد يومين أو أكثر حتى تتمكن الشخصيات العربية والدولية من الحضور، وكذلك المصادر الرسمية للدولة بالتنسيق مع كل الأجهزة المعنية.

    أسرة الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك تصل مجمع الجلاء الطبي لإلقاء النظرة الأخيرة

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


    CIB
    CIB
    إغلاق