• بحث عن
  • عزت العلايلي: التاريخ كفيل بالرد على الاتهامات التي وجهت للرئيس مبارك

    حسناء شيحة

    عبر الفنان عزت العلايلي، عن حزنه الشديد بوفاة الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك، الذي وافته المنية أمس الثلاثاء، وشيعت مراسم جنازته العسكرية اليوم الأربعاء، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، بجانب حشد من رموز المجتمع ومحبيه.

    وتحدث عزت العلايلي لـ”القاهرة 24″ ووصف الرئيس الأسبق بأنه كان رجلا عظيما، استطاع أن يعبر بمصر في الكثير من الأزمات، كما أنه له العديد من البصمات في الكثير من المجالات كالسياسي والاجتماعي والعسكري.

    وأضاف، أنه كان حريصًا على حضور الجنازة، وبالفعل ذهب إلا أنه لم يتمكن من الوصول إلى المراسم العسكرية وحضور الجنازة، بسبب تعطل الطرق والزحمة المرورية.

    واستكمل حديثه، أن الرئيس الأسبق يستحق تلك المراسم العسكرية التي تمت اليوم من أجله، ورأى أن الرئيس الأسبق كان يستحق أكثر من ذلك نظرًا لتاريخه المشرف ومكانته الكبرى.

    وسرد العلايلي تفاصيل لقائه الأخير به عام 2010، حينما دعا الرئيس الاسبق مجموعة من الفنانين بالقصر الرئاسي، لمعرفة مشاكلهم والتعرف على وجهات نظرهم، 

    ورد على الاتهامات والتعليقات التي وجهت للرئيس الاسبق بعد وفاته، فأكد على أن التاريخ كفيل بأن يرد على تلك الاتهامات ويصحح الكثير من المغالطات الموجودة عند البعض.

    وكان النجم الكبير عزت العلايلي ضمن وفد الفنانين الذين التقوا مبارك في 2010، وخرج بعدها تحدث العلايلي في تصريحات صحفية قال أنه اطمأن على أحوال البلاد خلال حديث الرئيس مبارك، وقال: “أفخر بأنني مصري وأن رئيسي هو حسني مبارك، فأنا أحبه واكتشفت خلال هذا اللقاء أنه يعرف دبة النملة في مصر، وهذا ما لم أتخيله”.

    وقال إن مبارك تحدث عن انتخابات مجلس الشعب، وسأل الفنانين: هل رشح أحد من الفنانين نفسه فى هذه الدورة؟ فقالوا: لا.. فطالبهم بالاهتمام بذلك ليكون ضمن المجلس واحد منهم يعبر عن مشاكل الفن والفنانين.

    وغيب الموت صباح أمس الثلاثاء، الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك، عن عمر يناهز الـ91 عامًا، وذلك بمستشفى الجلاء العسكري، على أن يتم إقامه جنازة عسكرية غدًا الأربعاء، بمسجد المشير طنطاوي.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق