الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

التلفزيون المصري: نقل جثمان الرئيس الأسبق مبارك بطائرة إلى مقابر الأسرة

القاهرة 24
أخبار
الأربعاء 26/فبراير/2020 - 09:54 ص

قال مراسل برنامج “صباح الخير يا مصر”، المذاع عبر التلفزيون المصري، إن الحركة المرورية بجوار المنطقة الموجود بها مقابر أسرة مبارك تسير بشكل طبيعي، وتشهد سيولة مرورية كبيرة، حيث لم يغلق الأمن شوارع كثيرة، وبطريقة يسرت من حركة المرور.

وأضاف: لا توجد شوارع أو محاور مرورية مغلقة على الإطلاق، عدا الشارع الملاصق للمقبرة المقرر دفن الرئيس الأسبق بها.

وتابع مراسل التلفزيون المصري، أنه من المقرر نقل جثمان الرئيس الراحل مبارك بإحدى الطائرات، المقرر أن تهبط في مهبط للطائرات قرب مقابر أسرة مبارك، ثم تشييعه إلى مثواه الأخير.

وفي سياق آخر، احتشد الآلاف لتشييع جثمان الرئيس الراحل محمد حسني مبارك أمام مسجد المشير طنطاوي بمنطقة التجمع الخامس.

وتقرر إقامة جنازة الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك، الذي وافته المنية صباح أمس بعد صراع مع المرض، اليوم الأربعاء 25 فبراير.

كما تقرر أن تكون الجنازة عسكرية، وغير مسموح بالوجود الصحفي نهائيًا، فيما تقرر إلغاء الاحتفال بعيد الحرس الجمهوري غدا بسبب الوفاة والجنازة.

وفي هذا السياق، كشف الفنان تامر عبد المنعم، المقرب من أسرة الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك، أنه من المقرر إقامة عزاء على روح الرئيس الأسبق مبارك.

وتابع تامر، في تصريح خاص لـ “القاهرة 24″، أنه لم يحدد حتى الآن موعد ومكان العزاء، خاصة مع انشغال الأسرة بمراسم دفن الجثمان والجنازة.

وأكد عدد من القادة العرب حضورهم لتقديم واجب العزاء في وفاة الرئيس الراحل مبارك، وسط تأكيدات مصادر بإقامة عزاء رسمي، ولكن لم يحدد موعده حتى الآن، إلا أن مصدرا قريبا من العائلة قال إن العزاء سيكون فى مسجد المشير بسبب إجراءات التأمين، وغالبا سيكون الموعد بعد يومين أو أكثر حتى تتمكن الشخصيات العربية والدولية من الحضور والمصادر الرسمية للدولة بالتنسيق مع كل الأجهزة المعنية.

تابع مواقعنا