الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بدء مراسم تشييع جثمان الرئيس الأسبق مبارك إلى مثواه الأخير خلال ساعات

القاهرة 24
أخبار
الأربعاء 26/فبراير/2020 - 09:41 ص

يستعد مسجد المشير طنطاوي بمنطقة التجمع الخامس لاستقبال مراسم تشييع جثمان الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك إلى مثواه الأخير.

ومن المقرر أن تبدأ مراسم تشييع الجثمان بعد ساعات، وسط إجراءات أمنية محكمة، حيث تقرر إقامة جنازة الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك، الذي وافته المنية صباح أمس بعد صراع مع المرض، اليوم الأربعاء 25 فبراير.

كما تقرر أن تكون الجنازة عسكرية، وغير مسموح بالوجود الصحفي نهائيًا، فيما تقرر إلغاء الاحتفال بعيد الحرس الجمهوري غدا بسبب الوفاة والجنازة.

وتسلمت الشرطة العسكرية، أمس، مقابر أرض الجولف، وذلك تمهيدًا لتشييع جنازة الرئيس الأسبق حسني مبارك اليوم الأربعاء.

وفي هذا السياق، كشف الفنان تامر عبد المنعم، المقرب من أسرة الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك، أنه من المقرر إقامة عزاء على روح الرئيس الأسبق مبارك.

وتابع تامر، في تصريح خاص لـ “القاهرة 24″، أنه لم يحدد حتى الآن موعد ومكان العزاء، خاصة مع انشغال الأسرة بمراسم دفن الجثمان والجنازة.

وأكد عدد من القادة العرب حضورهم لتقديم واجب العزاء في وفاة الرئيس الراحل مبارك، وسط تأكيدات مصادر بإقامة عزاء رسمي، ولكن لم يحدد موعده حتى الآن، إلا أن مصدرا قريبا من العائلة قال إن العزاء سيكون فى مسجد المشير بسبب إجراءات التأمين، وغالبا سيكون الموعد بعد يومين أو أكثر حتى تتمكن الشخصيات العربية والدولية من الحضور والمصادر الرسمية للدولة بالتنسيق مع كل الأجهزة المعنية.

وفي سياق آخر، أعلنت رئاسة الجمهورية حالة الحداد العام في البلاد لمدة 3 أيام؛ حدادًا على الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك، الذي وافته المنية أمس.

وقالت رئاسة الجمهورية في بيان لها: “إعلان حالة الحداد العام في جميع أنحاء الجمهورية لمدة ثلاثة أيام؛ حدادًا على وفاة الرئيس الأسبق لجمهورية مصر العربية محمد حسني مبارك، وذلك اعتبارًا من يوم الأربعاء الموافق 26 فبراير 2020”.

الكنيسة تنعى مبارك: تحمل مسؤولية الوطن في ظرف عصيب وقاده لثلاثة عقود

 

تابع مواقعنا