الثلاثاء 23 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

فيس بوك يستحوذ على شركة جديدة لألعاب الواقع الافتراضي

القاهرة 24
اقتصاد
الأربعاء 26/فبراير/2020 - 01:07 م

استحوذت شركة فيس بوك على الشركة المطورة للعبة الواقع الافتراضى  Asgard’s Wrat، بعد بضعة أشهر فقط من شرائها أيضًا لشركة Beat Games المطورة للعبة Beat Saber.

وتعد لعبة Asgard’s Wrath، على عكس Beat Saber وغيرها من الألعاب غير الرسمية، عبارة عن لعبة RBG أو Role-playing game  وهى شكل من الألعاب يتقمّص فيها اللاعبون شخصيات فى إطار خيالى، والتى توضح ما يمكن أن تفعله الواقع الافتراضى بهذا النوع من الألعاب.

وقالت فيس بوك، إنه سيتم الاعتراف رسميا بـ”الغالبية العظمى” من موظفى شركة Sanzaru المطورة للعبة كجزء من فريق Oculus Studios، ويجب على البعض، حسب صناعة الألعاب، المغادرة لأن وظائفهم مشروطة بمشاريع معينة، وليس من الواضح تمامًا ما إذا كان هذا يعنى أن Sanzaru ستلغى بعض المشاريع التى يعمل عليها.

وكانت فيس بوك قد استحوذت ايضا في أوائل الشهر الجارى على Scape Technologies، وهي شركة بريطانية ناشئة متخصصة في مجال الرؤية الحاسوبية، وتعمل على تقنية لتحديد الموقع تتفوق على قدرات نظام GPS الحالي، ومن المرجح أن تكون قيمة الصفقة نحو 40 مليون دولار أمريكي، فيما كشف التقرير أن مسؤولين سابقين لدى الشركة الناشئة استقالوا ليحل محلهما مسؤولين من فيس بوك. كما أعلنت الشركة مؤخرا أنها تستعد لإطلاق أول “كوكبة” من الأقمار الصناعية فى الفضاء فى وقت مبكر من الشهر المقبل، فى محاولة لجلب الإنترنت إلى العالم ومنافسة شركة سبيس إكس فى نشر الانترنت بعدد من المناطق المنفصلة، وسيطلق  أول قمر صناعى اختبارى على صاروخ Arianespace Vega عندما يستأنف إطلاقه فى مارس
تابع مواقعنا