• بحث عن
  • غرفة شركات السياحة تكشف موقف رحلات المعتمرين بعد تعليق تأشيرات العمرة

    مؤشر فيروس كورونا في مصر

    المصابون
    1173
    المتعافون
    247
    الوفيات
    78

    مؤشر فيروس كورونا عالميا

    المصابون
    1258198
    المتعافون
    259629
    الوفيات
    68310

    علقت غرفة شركات السياحة المصرية، على قرار السعودية بوقف تأشيرات العمرة أو التأشيرات السياحية عامة إلى أراضيها، كإجراء احترازي لمواجهة فيروس كورونا.

    وقالت الغرفة في بيان لها، إنها تلقت بيانًا من وزارة الخارجية السعودية، بشأن تعليق إصدار التأشيرات للمعتمرين والزوار من كل أنحاء العالم، موضحةً أنها شكلت غرفة عمليات من أعضاء المجلس وعلى رأسهم لجنة السياحة الدينية والجهاز الإداري، لمتابعة الموقف على مدار الساعة، انطلاقًا من حرصها على سلامة المواطنين وتسهيل عمل الشركات في خدمتهم.

    وأكدت غرفة شركات السياحة، التزام أعضائها من الشركات بتنفيذ هذه الإجراءات الاحترازية التي تتم بصفة مؤقتة لثقتها في حرص السلطات السعودية على سلامة وأمن المعتمرين من كافة أنحاء العالم.

    وأضافت أنها أجرت اتصالات بالجهات المسئولة في مصر والسعودية، بجانب شركات الطيران وخدمات المعتمرين والفنادق بمكة المكرمة والمدينة المنورة، لافتةً إلى أن جميع الجهات أبدت تعاونًا وتفهمًا للظروف الطارئة.

    وشددت الغرفة على أنها تبذل جهدًا كبيرًا لضمان حقوق المواطنين وشركات السياحة، والموقف من الرحلات التي تم إلغاؤها بناء على قرار التعليق المؤقت.

    ودعت الغرفة المصرية، المعتمرين إلى عدم القلق والثقة أن تلك الإجراءات جاءت للحفاظ على سلامتهم، مشيرةً إلى أنه سوف يتم تنظيم رحلاتهم في وقت لاحق دون أعباء إضافية أو غرامات.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


    CIB
    CIB
    إغلاق