• بحث عن
  • في الذكرى الأولى لـ”حادث محطة مصر”.. إصابة 36 شخصًا في انقلاب قطار مطروح (صور)

    السيد موسى

    عامٌ بالكمال والتمام مر على الحادث الذي لا يزال عالقًا بأذهان المصريين، وكان كفيلًا بأن يتقدم وزير النقل آنذاك المهندس هشام عرفات باستقالته، بعدما أودى بحياة 21 شخصًا وإصابة 52 آخرين، وفي الذكرى الأولى لهذا الحادث الأليم، ومنذ ساعات قليلة مضت، خرج قطار عن مساره ما نتج عنه إصابة 36 شخصًا حتى الآن.

    حادث قطار محطة مصر

    27 فبراير من العام الماضي، وتحديدًا في محطة قطار مصر، اصطدم جرار رقم 2302 بالحاجز الخرساني لنهاية رصيف رقم 6 بمحطة رمسيس بالقاهرة، مما تسبب في حدوث انفجار، ليعم الحزن جميع أرجاء المحروسة، بعد أيام من العناء لاحقت المصريين الباحثين عن ذويهم المسافرين وسط تشويه الجثامين.

    “خالد تعيش إنت”.. لحظات رعب أهالي مصاب “محطة مصر” في “دار الشفاء”

    وحينها انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي “فيديو” أثار حفيظة المصريين، وجثث مفحمة تظهر، الأمر الذي لا يغيب عن أذهان الملايين، حيث احتشدوا أمام المراكز للتبرع بالدماء والمساعدة في إنقاذ المصابيين جراء الحادث الأليم، والواقعة رهن التحقيقات الآن.

    “غادة وأمها” توزعان الغذاء على أهالي مصابي محطة مصر: “مش هيكونوا فايقين يجيبوا أكل”

    قطار مطروح
    قطار مطروح

    اليوم 27 فبراير 2020، وفي قرية سيدي عبد الرحمن بمطروح، وقع حادث انقلاب قطار مسفرًا عن إصابة 36 شخصًا حتى الآن.

    عربة قطار مقلوبة في حادث مطروح

    ارتفاع عدد المصابين في حادث انقلاب قطار مطروح لـ36 شخصًا

    فيما أعلنت هيئة السكة الحديد، تشكيل لجنة فنية برئاسة نائب رئيس هيئة السكة الحديد لقطاع المسافات الطويلة والقصيرة للوقوف على أسباب خروج الجرار والعربات الأولى والثانية والثالثة من قطار رقم 654، ركاب مطور عن القضبان والقادم من الأسكندرية إلى مطروح، وذلك بين محطتي سيدى عبد الرحمن وغزال بخط القباري مطروح.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق