• بحث عن
  • وزير خارجية الكويت في مقر إقامة السفير المصري لتقديم العزاء في وفاة مبارك

    مؤشر فيروس كورونا عالميا

    المصابون
    621080
    المتعافون
    137363
    الوفيات
    28663

    قدم الدكتور أحمد الناصر، وعدد كبير من المواطنين الكويتيين العزاء في وفاة الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك، الذي وافته المنية، صباح أول أمس الثلاثاء، بمقر إقامة السفير المصري بمنزله في منطقة قرطبة.

    وحسب صحيفة الراي الكويتية، قال وزير الخارجية، تلقينا ببالغ الحزن والأسى نبأ وفاة الرئيس الأسبق حسني مبارك، صاحب الدور المميز ليس في مصر فقط بل للأمتين العربية والإسلامية، مستذكرا مواقفه العديدة أثناء فترة رئاسته لمصر ومواقفه الصلبة والحازمة في رفض الاحتلال وعودة الشرعية وتحرير الكويت، مؤكداً أن الشعب الكويتي يعتبر مبارك أحد الفرسان البارزين في تحرير البلاد.

    أمر أميري كويتي بإطلاق اسم الرئيس الأسبق حسني مبارك على أحد الصروح المهمة

    وأضاف وزير الخارجية، لقد كان موقف الراحل منذ الساعات الاولى للغزو جامعا للعرب، حيث دعا الى اجتماع قمة عربية وتم إصدار بيان مهم ساهم في تحرير الكويت.

    ومن جانبه، وجه السفير طارق القوني، سفير مصر لدي الكويت، شكره لوزير الخارجية الشيخ الدكتور أحمد الناصر، لحرصه على تقديم واجب العزاء في وفاة مبارك، وتقدير الكويت قيادة وشعبا لدوره ودور مصر المحوري في تحرير الكويت.

    وشدد القوني على حرص مصر والكويت الدائم على مواجهة أي تحديات وتهديدات تواجه الأمن القومي العربي والخليجي، مؤكدا ان العلاقة بين البلدين قديمة ومستمرة حتى اليوم، وهذا يظهر في تطابق الرؤى والمواقف المشتركة بين البلدين في القضايا الإقليمية والدولية، مؤكداً حرص مصر الدائم للوقوف بجانب الكويت في مواجهة أي تهديدات، وسيبقى الجيش المصري درعاً يحمي الأمن القومي العربي والخليجي.

    وتابع القوني، أن إطلاق أسم مبارك على أحد الصروح المهمة في البلاد، إن هذه اللفتة الأميرية السامية ليست غريبة على الكويت وشعبها وتعد انعكاسا للتقدير والعرفان الكبير الذي تكنه الكويت والقيادة الكويتية للرئيس الراحل حسني مبارك، وأيضا لدور مصر في عملية تحرير الكويت وانعكاسا للعلاقات الوطيدة بين البلدين والشعبين الشقيقين.

    محمد بن زايد ينعي مبارك ويشيد بموقفه التاريخي في حرب الكويت (صورة)

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    CIB
    CIB
    إغلاق