الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الفاتيكان يُعلن إصابة البابا فرانسيس بوعكة صحية.. هل أصيب بفيروس كورونا؟ (صور)

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الخميس 27/فبراير/2020 - 07:21 م

أعلن الفاتيكان، غياب البابا فرانسيس، رأس الكنيسة الكاثوليكية، عن قداس يوم الخميس، بعد إصابة البابا بوعكة صحية طارئة.

عدسات المصورين التقطت صورًا للبابا فرانسيس وهو يسعل خلال قداس الأربعاء، فيما حرص العديد من الكاثوليك ممن حضروا القداس على ارتداء الكمامات الواقية أثناء مصافحة البابا، مما طرح سؤالًا حول إمكانية إصابة البابا فرانسيس بفيروس كورونا.

الكنيسة الكاثوليكية لم تصدر أي بيان حول التكهنات والأسئلة التي طرحتها تقارير صحفية أوروبية حول احتمالية إصابة بابا الفاتيكان بفيروس كورونا، واكتفت بالتأكيد أن البابا بخير ويعاني من وعكة صحية ليست خطيرة، فضل على إثرها إلغاء القداس اليوم.

البابا فرانسيس بابا الفاتيكان
البابا فرانسيس بابا الفاتيكان
البابا فرانسيس بابا الفاتيكان
البابا فرانسيس بابا الفاتيكان

وكانت الحكومة الإيطالية، أعلنت إصابة 344 شخصًا بفيروس كورونا، من بينهم 12 حالة وفاة معظمهم مسنون كانوا يعانون من أمراض أخرى.

وحسب وكالة “آكي” الإيطالية، فإن إيطاليا سجلت أمس أول إصابة بفيروس كورونا لقاصر، وهي طفلة تبلغ من العمر 4 سنوات، ولم تضف الوكالة تفاصيل الحالة الصحية للطفلة المصابة.

البابا فرانسيس في وقت سابق، أعرب عن تضامنه مع مصابي وأسر ضحايا فيروس كورونا، قائلًا: “أريد أن أعبر عن تعاطفي مع أولئك الذين يعانون من الفيروس التاجي والعاملين في مجال الرعاية الصحية الذين يعالجونهم، وكذلك السلطات المدنية وجميع الذين يعملون لمساعدة المرضى ووقف العدوى”.

البابا فرانسيس بابا الفاتيكان
البابا فرانسيس بابا الفاتيكان

المخاوف لم تتوقف عند إماكنية إصابة رأس أكبر كنيسة في العالم بفيروس كورونا، بل أن البابا طيلة الأيام القليلة الماضية حرص على مصافحة المئات من المسيحيين، وحرص آخرين على تقبيله، مما جعل هناك مخاوفًا من إصابة المئات بالفيروس القاتل في حال إصابة البابا به.

تابع مواقعنا