الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تفاصيل قبول “الجنائية الدولية” دعوى رفعها محامٍ مصري ضد حكومة الوفاق الليبية

القاهرة 24
أخبار
الخميس 27/فبراير/2020 - 05:46 م

قال سعيد عبد الحافظ، المحامي، إن المحكمة الجنائية الدولية قبل الدعوى التي أقامها ضد حكومة الوفاق الليبية، والتي يتهمها بدعم الميليشيات المسلحة والقنوات الفضائية التي تمولها جماعة الإخوان، وما يرتكبونه من جرائم ضد الإنسانية.

واتهمت الدعوى، سليمان علي سليمان، رئيس قناة ليبيا الأحرار، ونعمان بن عثمان، عضو سابق في الجماعة الليبية المقاتلة ‏فرع تنظيم القاعدة في ليبيا والمقيم في بريطانيا، ‏بالاشتراك في جريمة التحريض على العنف والقتل عبر ‏خطاب يستخدم مفردات تحض على الكراهية ضد أفراد الجيش العربي ‏الليبي، وتحريض الشباب الليبي على حمل السلاح وارتكاب جرائم القتل ‏الجماعي خارج نطاق القانون.

واتهم المحامي المصري، المذكورين في الدعوى بارتكاب جرائم التحريض على العنف والكراهية عبر ‏وسائل الإعلام، واستخدام منابر إعلامية تحرض على جنود الجيش الوطني الليبي، وتوفير الغطاء الإعلامي لجماعات مسلحة تتحالف مع حكومة الوفاق وترتكب جريمة التهجير القسري للمدنيين، ونشر الشائعات وتلفيق الأخبار وتهديد حقوق الإنسان.

وأضاف المحامي في دعواه، أن دعم جرائم الميليشيات التابعة لحكومة الوفاق، يضعها في منزلة الشريك المتضامن في جرائم ضد الإنسانية ترتكتبها ميليشيات الحكومة غير الشرغية.

تابع مواقعنا