الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

رئيس الأركان يلتقي قائد قيادة العمليات الخاصة المشتركة الأمريكية

القاهرة 24
أخبار
الخميس 27/فبراير/2020 - 06:01 م

التقى الفريق محمد فريد، رئيس أركان حرب القوات المسلحة، الفريق سكوت هاول، قائد قيادة العمليات الخاصة المشتركة الأمريكية، والوفد المرافق له الذى يزور مصر حاليًا.

تناول اللقاء عددًا من الملفات والموضوعات ذات الإهتمام المشترك في ضوء تعزيز مختلف جوانب علاقات التعاون العسكري، خاصة في مجالات التدريبات المشتركة ونقل وتبادل الخبرات ودعم القدرات القتالية والفنية بين القوات المسلحة لكلا البلدين.

وأكد الفريق محمد فريد، على عمق علاقات التعاون العسكري التي تجمع القوات المسلحة لكلا البلدين الصديقين، لإرساء دعائم الأمن والإستقرار بمنطقة الشرق الأوسط.

كما أشاد قائد قيادة العمليات الخاصة المشتركة الأمريكية، بعلاقات الصداقة القوية والتنسيق المشترك بين القوات المسلحة لكلا البلدين.

يُذكر أن الفريق محمد فريد، رئيس أركان حرب القوات المسلحة، شهد في وقت سابق المرحلة الرئيسية لمشروع مراكز القيادة الخارجي ذو مستويين “بشير 21” الذي تجريه إحدى تشكيلات الجيش الثانى الميداني، واستمر لعدة أيام، والذي يأتي في إطار الخطة السنوية للتدريب القتالي لتشكيلات ووحدات القوات المسلحة.

بدأت المرحلة الرئيسية بتنفيذ إجراءات التحضير والتنظيم للمعركة التي تضمنت عرض التقارير والقرارات، ثم إجراء تنظيم تعاون لكافة عناصر تشكيل المعركة، أعقب ذلك مرور رئيس أركان حرب القوات المسلحة على مراكز القيادة والسيطرة للفرقة.

ظهر خلال المرحلة ما وصلت إليه العناصر المشاركة من إستعداد قتالي عالي، فضلاً عن المهارة في استخدام أحدث وسائل التعاون والسيطرة الفنية والإدارية لتنفيذ المهام المخططة والطارئة أثناء مراحل المعركة.

ونقل الفريق محمد فريد، تحيات وتقدير الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة، والفريق أول محمد زكي، القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، لرجال الجيش الثاني الميداني.

تابع مواقعنا