الثلاثاء 19 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

غرفة شركات السياحة تكشف موقف رحلات المعتمرين بعد تعليق تأشيرات العمرة

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الخميس 27/فبراير/2020 - 02:49 م

علقت غرفة شركات السياحة المصرية، على قرار السعودية بوقف تأشيرات العمرة أو التأشيرات السياحية عامة إلى أراضيها، كإجراء احترازي لمواجهة فيروس كورونا.

وقالت الغرفة في بيان لها، إنها تلقت بيانًا من وزارة الخارجية السعودية، بشأن تعليق إصدار التأشيرات للمعتمرين والزوار من كل أنحاء العالم، موضحةً أنها شكلت غرفة عمليات من أعضاء المجلس وعلى رأسهم لجنة السياحة الدينية والجهاز الإداري، لمتابعة الموقف على مدار الساعة، انطلاقًا من حرصها على سلامة المواطنين وتسهيل عمل الشركات في خدمتهم.

وأكدت غرفة شركات السياحة، التزام أعضائها من الشركات بتنفيذ هذه الإجراءات الاحترازية التي تتم بصفة مؤقتة لثقتها في حرص السلطات السعودية على سلامة وأمن المعتمرين من كافة أنحاء العالم.

وأضافت أنها أجرت اتصالات بالجهات المسئولة في مصر والسعودية، بجانب شركات الطيران وخدمات المعتمرين والفنادق بمكة المكرمة والمدينة المنورة، لافتةً إلى أن جميع الجهات أبدت تعاونًا وتفهمًا للظروف الطارئة.

وشددت الغرفة على أنها تبذل جهدًا كبيرًا لضمان حقوق المواطنين وشركات السياحة، والموقف من الرحلات التي تم إلغاؤها بناء على قرار التعليق المؤقت.

ودعت الغرفة المصرية، المعتمرين إلى عدم القلق والثقة أن تلك الإجراءات جاءت للحفاظ على سلامتهم، مشيرةً إلى أنه سوف يتم تنظيم رحلاتهم في وقت لاحق دون أعباء إضافية أو غرامات.

تابع مواقعنا