الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

فرنسا تعلن إصابة حالتين بفيروس كورونا قادمين من مصر

القاهرة 24
صحة وطب
الخميس 27/فبراير/2020 - 11:43 م

صرح وزير الصحة الفرنسي أوليفييه فيران، اليوم الخميس، أن هناك حالتين مصابين بفيروس كورونا في بلاده، عائدين من مصر محملين بالمرض.

وأضاف وزير الصحة الفرنسي في تصريجات له، نقلتها وكالة “cnn بالعربي”، أن فرنسا اكتشفت حالات إصابة مؤكدة جديدة بفيروس كورونا، وصل عددهم الإجمالي إلى 38 حالة.

بأتي ذلك وسط مخاوف فرنسية من تكرار سيناريو ما حدث في إيطاليا، حيث جاء بيان فيران بعد يوم واحد فقط من تأكيد وزارة الصحة الفرنسية أن عدد إصابات كورونا في البلاد يبلغ 18 حالة.

ونقلت “cnn” عن وزير الصحة الفرنسي، أن اثنين ممن ثبتت إصابتهم بفيروس كورونا، قد عادا مؤخرًا من رحلة إلى مصر، وهم حاليًا في حالة صحية “خطرة”، مشيرين إلى أن هذا يأتي بالتزامن مع إعلان مصر خالية من فيروس كورونا.

أول تعليق من “الصحة” على إعلان فرنسا إصابة حالتين بفيروس كورونا قادمين من مصر

وفى وقت سابق، أعلنت وزارة الصحة والسكان، ومنظمة الصحة العالمية، تعافي أول حالة كانت حاملة لفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) داخل البلاد لشخص “أجنبي”، وخروجه من مستشفى العزل بعد التأكد من سلبية النتائج المعملية له، وقضائه فترة حضانة الفيروس بالتنسيق مع منظمة الصحة العالمية.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، المتحدث الرسمي للوزارة، اليوم الخميس، أن الفريق الطبي المتابع لحالة الشخص الأجنبي أجرى كافة الفحوصات والتحاليل الدورية، كما تم إجراء تحليل الـ”pcr” له تحت إشراف كل من وزارة الصحة والسكان، ومنظمة الصحة العالمية، عدة مرات متتالية آخرها اليوم بعد قضائه 14 يومًا داخل الحجر الصحي، وجاءت نتيجة التحليل سلبية في كل مرة.

وأشار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة إلى أن الشخص الأجنبي تلقى الرعاية الطبية الفائقة وحالته الصحية جيدة تمامًا وخاليا من الفيروس، وبهذا تصبح مصر خالية من فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).

لن نخفي شيئًا.. الحكومة: لا توجد أي إصابة بفيروس كورونا في مصر

وأضاف مجاهد، أنه عند خروج الحالة من المستشفى كان في استقبالها وفد من سفارة بلاده، حيث أشاد بالرعاية الطبية التي تلقاها المريض طوال فترة العزل، مشيدين بالإجراءات والتدابير الوقائية التي تتخذها مصر للتصدي لفيروس كورونا المستجد.

وفي هذا الصدد، أشاد الدكتور جون جبور، ممثل منظمة الصحة العالمية في مصر، بالخطة الاحترازية التي تطبقها مصر للتصدي لفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، ونجاحها في اكتشاف الحالة وكفاءة الإجراءات الطبية والوقائية، التي تم التعامل بها مع الحالة حتى تمام التعافي، مشيرًا إلى أنه بذلك أصبحت مصر خالية تمامًا من الفيروس.

وأكد جبور، أن مصر تعتبر من أولى الدول التي وضعت خطة وقائية للتصدي لفيروس كورونا المستجد، مشيدًا بشفافية الحكومة بالإبلاغ الفوري عن الحالة لمنظمة الصحة العالمية وإمدادها ببياناتها الوبائية، مما يسهم في دراسة وبائيات المرض في العالم.

 

 

تابع مواقعنا