الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مايكروسوفت تستبعد تحقيق الإيرادات المتوقعة في الربع الثالث من العام بسبب كورونا

القاهرة 24
اقتصاد
الخميس 27/فبراير/2020 - 01:03 م

استبعدت شركة مايكروسوفت الأمريكية العملاقة للبرمجيات أن تحقق الإيرادات المتوقعة في قطاعها الخاص بالحوسبة الشخصية في الربع الثالث من العام المالي، بسبب اضطرابات سلسلة التوريد جراء بتفشي فيروس كورونا.

وجاء في بيان للشركة أنه “بالرغم من أننا نشهد طلبا قويا على (برمجيات) ويندوز بما يتفق مع توقعاتنا، إلا أن سلسلة التوريد تعود إلى طبيعتها بوتيرة أكثر بطئا من المتوقع”.

وأضاف البيان أنه نتيجة لذلك ليس من المتوقع تحقيق التوقعات فيما يتعلق بإيرادات الربع الثالث. وإلى جانب برمجيات ويندوز وسيرفيس، يشتمل القطاع المعني على الملحقات والألعاب والبحث وإعلانات “إم إس إن”.

واضافت مايكروسوفت  “على الرغم من أننا نرى طلبًا قويًا على نظام Windows يتماشى مع توقعاتنا، إلا أن سلسلة التوريد تعود إلى عملياتها الطبيعية بوتيرة أبطأ مما كان متوقعًا وقت اتصال أرباح الربع الثاني”.

ولم تقدم الشركة نطاق إيرادات محدد للقطاع ؛ بدلاً من ذلك ، قالت إنها “لا تتوقع تلبية إرشادات قطاع الحوسبة الشخصية الخاصة بنا نظرًا لأن Windows OEM و Surface يتأثران سلبًا أكثر مما كان متوقعًا في السابق.”

خلال اتصالها بالأرباح في الشهر الماضي ، أصدرت Microsoft إرشادات ربع سنوية حول إيرادات قطاع الحوسبة الشخصية بين 10.75 مليار دولار و 11.15 مليار دولار.

ووفقًا للشركة ، تضمنت هذه التوجيهات نطاقًا أوسع من المعتاد لتعكس حالة عدم اليقين المتعلقة بوضع الصحة العامة في الصين. في الربع الثاني.

وبلغت إيرادات مايكروسوفت 36.9 مليار دولار وأرباح 11.6 مليار دولار، وارتفعت الإيرادات السطحية للربع بنسبة 6 في المائة على أساس سنوي إلى 1.9 مليار دولار.

تابع مواقعنا