السبت 27 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مواصلات مصر: نستحوذ على “هاي جيت” قريبًا.. ونتجه للربحية (صور وفيديو)

القاهرة 24
اقتصاد
الخميس 27/فبراير/2020 - 03:21 م

قال هشام طه، الرئيس التنفيذي لشركة مواصلات مصر، إن شركته انتهت من الفحص النافي للجهالة للاستحواذ علي شركة “هاي جيت” العاملة في النقل السياحي، وخلال الفترة المقبلة سيتم عرض الأمر على مجلس إدارة الشركة للموافقة على القرار بشكل نهائي، لتشغل خدمة النقل الذكي بين المحافظات.

وأضاف طه، في تصريحات صحفية خلال المؤتمر الصحفي، الذي عقدته أورنج مصر، للإعلان عن اتفاقية شراكة مع مواصلات مصر، أن شركته تستهدف التحول إلى الربحية خلال العام المقبل، بعد الوصول إلى نقطة التعادل بين الإيرادات والمصروفات بنهاية العام الجاري.

مواصلات مصر

وبحسب الرئيس التنفيذي، أن مواصلات مصر التي تعمل بالقاهرة الكبري، حتى الآن والمحافظات السياحية لديها أسطول نقل يتعدي الـ300 أتوبيس، وتحاول الاستفادة من عدد الرحلات التي تشهدها القاهرة وتتعدي الـ 25 مليون رحلة يوميا، بتعظيم هذا الأسطول، مشيرًا إلى أنه جار حاليا التفاوض مع وزارة النقل لتوفير مسارات خاصة لحافلات الشركة الكهربائية.

وتراهن الشركة على التحول للربحية في عام 2020، لاسيما وأنها تستهدف نقل 35 مليون راكب فى العام المقبل، مقارنة مع 9 ملايين راكب فى2019.

وبدأت “مواصلات مصر” العمل في عام 2016، عندما استحوذت “Emirates National Group” الإماراتية على 70% من “المصرية المتطورة للنقل الجماعى”، من خلال زيادة رأسمال الأخيرة من 5 إلى 32 مليون جنيه تحملها الجانب الإماراتى بالكامل.

تابع مواقعنا