• بحث عن
  • عاجل.. وضع أول رئيس دولة في الحجر الصحي بسبب فيروس كورونا (صورة)

    بات فيروس كورونا خطرًا يهدد العالم، ففي تطور جديد من نوعه يشير إلى حجم انتشار وخطورة فيروس كورونا، الذي بات يؤرق العالم، وضعت دولة منغوليا رئيس بلادها في الحجر الصحي، بعد عودته من زيارة للصين، أمس الجمعة، ليكون أول رئيس دولة يُوضع في الحجر الصحي بسبب مخاوف الفيروس المستجد.

    ومن جانبها قالت وكالة الأنباء المنغولية إن الرئيس خالتما باتولغا وضع في الحجر الصحي، بعد يوم واحد من زيارته للصين ومقابلته للرئيس تشي جينبينغ، ويعتبر باتولغا أول رئيس دولة يدخل الحجر الصحي، بسبب فيروس كورونا، الذي تفشى من مدينة ووهان الصينية لأنحاء العالم، دون أن تحدد الوكالة المنغولية إذا كان الأمر مجرد إجراء احترازي أم غير ذلك.

    الرئيس المنغولي خالتما باتولغا
    الرئيس المنغولي خالتما باتولغا

    أول تعليق من “الصحة” على إعلان فرنسا اصابة حالتين بفيروس كورونا قادمين من مصر

    وفي وقت سابق، صرح وزير الصحة الفرنسي أوليفييه فيران، أمس الخميس، أن هناك حالتين مصابتين بفيروس كورونا في بلاده، عائدتين من مصر حالمتين للمرض.

    وأضاف وزير الصحة الفرنسي في تصريجات له، نقلتها وكالة “cnn بالعربي”، أن فرنسا اكتشفت حالات إصابة مؤكدة جديدة بفيروس كورونا، وصل عددهم الإجمالي إلى 38 حالة.

    بأتي ذلك وسط مخاوف فرنسية من تكرار سيناريو ما حدث في إيطاليا، حيث جاء بيان فيران بعد يوم واحد فقط من تأكيد وزارة الصحة الفرنسية أن عدد إصابات كورونا في البلاد يبلغ 18 حالة.

    ونقلت “cnn” عن وزير الصحة الفرنسي، أن اثنين ممن ثبتت إصابتهم بفيروس كورونا، قد عادا مؤخرًا من رحلة إلى مصر، وهما حاليًا في حالة صحية “خطرة”، مشيرين إلى أن هذا يأتي بالتزامن مع إعلان مصر خالية من فيروس كورونا.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


    CIB
    CIB
    إغلاق