الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

فاروق حسني: يجب وضع قانون رادع للحد من الإنجاب (فيديو)

القاهرة 24
أخبار
الجمعة 28/فبراير/2020 - 11:06 م

طالب الفنان فاروق حسنى، وزير الثقافة الأسبق، بضرورة وضع قانون رادع للحد من الإنجاب على طريقة القانون الصيني. وأضاف، خلال لقائه مع الإعلامي حمدي رزق، ببرنامج «نظرة»، المذاع على قناة «صدى البلد» أنه بإصدار قانون للحد من الإنجاب تتمكن من الحكومة من توفير تعليم جيد مع توفير برامج صحية.

وتابع الفنان فاروق حسنى، وزير الثقافة الأسبق: «الطوفان لا أحد يستطيع أن يواجهه»، لذلك يجب وضع قوانين مدروسة لحالات الإنجاب مع نحديد المزايا التي تحصل عليها الأسرة في حال كون لديها طفل واحد ومن يمتلك طفلين يعرف المكافأة التي يحصل عليها، مع تحديد عقاب الأسرة التي لديها طفل ثالث.

وكيل وزارة الإعلام الأسبق: تنظيم الأسرة من الدين.. والإنجاب غير المسئول عبء على الدولة

وقال الفنان فاروق حسنى، وزير الثقافة الأسبق، إنه تمت إقامة مكتبات في كل القرى والنجوع خلال فترة توليه وزارة الثقافة مما يكشف عن تحقيق الثقافة نجاح ساحق في تلك الفترة.

وأضاف، أن البناء الثقافي يستلزم وقت، كاشفا أنه تم إنشاء مكتبات في القرى والنجوع ولم يكن ذلك موجود من قبل.

وكشف الفنان فاروق حسنى، وزير الثقافة الأسبق، انه تم بناء 150 مكتبة في القرى والنجوع وكان ذلك بمثابة سعادة غامرة جراء تنفيذ ذلك، وتم اختيار الكتب بعناية حتى تكون مناسبة للجميع.

وأشار وزير الثقافة الأسبق إلى أن جميع الأنشطة كانت موجهة للشباب، موضحا أنه في الماضي كان يريد أن ينافس العالم كله ولكن الآن نريد أن ننافس العالم العربي، مطالبا بالدخول في منافسة شريفة مع الدول المجاورة.

تابع مواقعنا