الثلاثاء 23 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

اجتماع بوزارة التعليم لبحث إعادة تعيين الحاصلين على مؤهلات عليا

القاهرة 24
كايرو لايت
الجمعة 28/فبراير/2020 - 11:22 ص

يعقد الدكتور رضا حجازي، نائب وزير التربية والتعليم لشؤون المعلمين، اجتماع عبر الفيديو كونفرانس، الأحد المقبل، لمناقشة الإجراءات الخاصة بالقرار الوزاري رقم 40، والخاص بإعادة تعيين العاملين بالمدارس والإدارات الحاصلين على مؤهلات عليا أثناء الخدمة.

ويناقش الاجتماع أيضًا، القرار رقم 41 الخاص بضوابط نقل شاغلي وظائف المعلمين وما يعادلها من وظائف في التخصصات والمواد الأخرى.

وعممت الوزارة، خطاب دوري تم إرساله إلى المديريات التعليمية، أمس الخميس، يوضح أن المستهدفين بالحضور، هم “الموجهين العموم بالمديريات – مديري إدارات التنسيق بالمديريات والإدارات التعليمية – مديري شئون العاملين – مديري فروع الأكاديمية المهنية للمعلمين”.

الخطاب الموجه لمديريات التعليم
الخطاب الموجه لمديريات التعليم

وزير التعليم: سوء التوزيع سبب عجز المدرسين.. وبعضهم يطلب أعمالًا إدارية

وفي وقت سابق، قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربة والتعليم، إن أعداد المعلمين التابعين للوزارة جيدة مقارنة بأعداد الطلاب، ولا تمثل عائقًا أمام المنظومة، مشيرًا إلى أن هناك سوءًا في توزيع هؤلاء المدرسين.

وأضاف شوقي، أن عدد المدرسين المتاحين للوزارة حوالي مليون و300 ألف مدرس، وفي حال قسمة الرقم على عدد الطلاب تكون النسبة جيدة، حيث تصل لـ1.18%.

وأشار وزير التعليم إلى أن العجز الذي تعاني منه الوزارة في المعلمين، يأتي من سوء توزيع المدرسين على المدارس والمديريات المختلفة، لأن الكثير من المعلمين أحيانا يطلبون العمل في أعمال إدارية، وهو ما يأخذهم خارج مهنة التدريس.

وتابع أنه من ضمن العوائق التي تتتسب في أزمة عجز المعلمين، رغبة البعض في الانتقال من مكان لمكان آخر بجانب سكنهم، وبالتالي أصبح جزء من مشكلة عجز المدرسين الوزارة مسؤولة عنه.

“تعليم البرلمان” مطالبة الوزير بحل أزمة عجز المعلمين: “لا يكفى عمل قاعدة بيانات”

 

تابع مواقعنا