الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“التعليم العالي” تُعلن موعد امتحانات الفصل الدراسي الثاني بالجامعات المصرية

القاهرة 24
أخبار
الجمعة 28/فبراير/2020 - 10:32 ص

كشف مجلس الوزراء، حقيقة ما تم تداوله عبر مواقع التواصل الاجتماعي، بشأن اعتزام وزارة التعليم العالي، تقديم موعد امتحانات الفصل الدراسي الثاني بالجامعات.

وقالت الوزارة، في تقرير نفي الشائعات الصادر عن المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، أنه لا صحة لتقديم امتحانات الفصل الدراسي الثاني بأي من الجامعات المصرية، مُوضحةً أن امتحانات الكليات بكافة الجامعات سُتعقد في مواعيدها المحددة طبقًا للخريطة الزمنية المقررة للجامعات خلال العام الدراسي الحالي.

وزير التعليم العالي يفوض رؤوساء الجامعات بتأجيل الدراسة

وأكدت الوزارة، أن المجلس الأعلى للجامعات الخريطة الزمنية الفصل الدراسي الثاني للعام الجامعي 2019/2020، لتبدأ الدراسة في يوم السبت 8 فبراير 2020، ولمدة خمسة عشر أسبوعًا، على أن تجرى الامتحانات خلال شهري مايو ويونيو وفقًا لطبيعة الدراسة بالكليات المختلفة.

وأوضحت وزارة التعليم العالي،أنه فيما يتعلق بالكليات التي تحتاج إلى امتحانات عملية قبل النظرية، يتم وضع جداول الامتحانات وفقاً لطبيعة الدراسة بكل كلية في الجامعات على حده.

وزير التعليم العالي: “تدريس الروبوت في الفصول عمره ما هيحصل”

وشددت الوزارة على ضرورة الانضباط في العملية التعليمية، والانتظام في حضور أعضاء هيئة التدريس والالتزام بالجداول الدراسية، وفقًا للخريطة الزمنية المعتمدة للعام الدراسي من المجلس الأعلى للجامعات.

وناشدت الوزارة جميع وسائل الإعلام ومرتادي مواقع التواصل الاجتماعي تحري الدقة والموضوعية في نشر الأخبار والتواصل مع الجهات المعنية بالوزارة للتأكد قبل نشر معلومات لا تستند إلى أية حقائق، وتؤدي إلى إثارة البلبلة بين طلاب الجامعات، وفي حالة وجود أية استفسارات أو شكاوى يمكن الاتصال على رقم الوزارة (0227920323).

تابع مواقعنا