الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الجلسة بـ5 آلاف جنيه.. سقوط عاطل يدعي قدرته على العلاج الروحاني بالسحر بـ”فيس بوك”

القاهرة 24
أخبار
الجمعة 28/فبراير/2020 - 01:55 م

تمكنت الإدارة العامة لحماية الآداب بقطاع الأمن الاجتماعي، من ضبط عاطل ينصب على المواطنين، ويدعي أنه يعالج روحانيًا مقابل 5 آلاف جنيه للجلسة، عن طريق أعمال السحر والشعوذة.

جاء ذلك في إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها، لاسيما النصب والإحتيال على المواطنين من خلال الترويج لأعمال الدجل والشعوذة.

البداية تعود إلى رصد الإدارة العامة لحماية الآداب بقطاع الأمن الإجتماعي، ومتابعة إحدى الصفحات على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، والذي يبدي من خلالها المُعلن قدرته على العلاج الروحاني والقيام بأعمال السحر والإيهام بقدرته على حل المشاكل العائلية وعلاج الأمراض النفسية والمستعصية، نظير مبلغ مالى قدره 5000 جنيه، للجلسة الواحدة.

وعقب تقنين الإجراءات، أمكن ضبط المذكور بدائرة قسم شرطة العجوزة بمديرية أمن الجيزة، وتبين أنه عاطل، ومقيم بدائرة مركز شرطة أشمون بمحافظة المنوفية، وبمواجهته اعترف بالتهم الموجهة إليه.

واعترف المتهم أنه يقوم بالنصب على ضحاياه وممارسة أعمال الدجل والشعوذة وإيهام المواطنين بقدرته على علاج الأمراض المستعصية وتسهيل حياتهم اليومية، وفك أعمال السحر عبر شبكة الإنترنت مقابل مبلغ مالي للجلسة الواحدة.

وضبط مع المتهم هاتفين محمولين خاصين بالمتهم، أحدهما مُحمل عليه الرسائل والمحادثات الخاصة بترتيب اللقاءات مع المجنى عليهم، ومجموعة من الأدوات المستخدمه في أعمال الدجل والشعوذة. وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

تابع مواقعنا